فلسطين: بدء سريان الإغلاق الشامل في كافة محافظات الضفة

الإغلاق الشامل في الضفة سيستمر لمدة 48 ساعة

بدأ سريان الإغلاق الشامل في كافة محافظات الضفة الغربية، من صباح اليوم الجمعة، ولمدة 48 ساعة، وفق قرار مجلس الوزراء الذي يفضي للحد من تفشي فيروس كورونا .

وأكدت وزارة الداخلية في رام الله ، أن الإغلاق سيستمر حتى صباح الأحد المقبل، وذلك ضمن خطة الحكومة في مواجهة فيروس "كورونا" الذي سجل أعلى معدلات إصابة بين المواطنين خلال الأسبوع الحالي.

وأوضحت الداخلية أن الإغلاق سيشمل كافة مناحي الحياة باستثناء المخابز والصيدليات، وسيتم منع الحركة في الشوارع إلا للضرورة القصوى، حيث سيتم تسيير دوريات مشتركة للأجهزة الأمنية في شوارع المدن، إضافة إلى وضع حواجز المحبة على مداخل بعض المدن.

وأشارت إلى أن الأجهزة الأمنية المنتشرة على مداخل المدن والبلدات والمخيمات، ستعمل على تطبيق قرار رئيس الوزراء والجهات المختصة، وستعاقب المخالفين ضمن اللوائح والقوانين التي أقرت في حالة الطوارئ المعلنة.

وشددت الداخلية على أن هناك سلسلة من الإجراءات العقابية والمخالفات التي أقرت للمخالفين أو المحال التجارية، والمؤسسات والمركبات في حال عدم التزامهم بالتعليمات الحكومية التي أقرتها الحكومة والجهات المختصة ولجنة الطوارئ العليا. وفق وكالة "وفا"

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد