نتنياهو يهدد بالتوجه إلى انتخابات مبكرة

رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الخميس، حزب أرق أبيض، برئاسة وزير الأمن، بيني غانتس ، بالتوجه إلى انتخابات مبكرة، وذلك خلال مراسم استقبال أول رحلة جوية قادمة لشركة "فلاي دبي"، التي حطّت في مطار بن غوريون في اللد.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن مصادر سياسية  اعتبرت أن نتنياهو يعد العدة لتبكير الانتخابات، حيث أجرى خلال يوم مضى سلسلة لقاءات مع أعضاء كتلة الليكود البرلمانية حول هذه المسالة وإجراء انتخابات تمهيدية في الحزب.

وكان  نتنياهو، قد تطرق اليوم ، إلى الأزمة في حكومته، وقال  إنه "إذا رأينا توجها آخر من جانب كاحول لافان وتعاونا، فسنتمكن من العمل سوية. وإذا لم يحدث هذا، فإنه سيقود لأسفي إلى انتخابات. وأفضّل أن نكون موحدين وننشغل في جلب السلام"، وفق موقع عرب 48 . 

ووفقاً لقناة كان،  فقد أكد نتنياهو خلال هذه اللقاءات أنه لا ينوي تمرير ميزانية الدولة للعام المالي المقبل.

وشدد نتنياهو، خلال جلسات مغلقة مع أعضاء الكتلة البرلمانية لحزبه، الليكود، على أنه لا يعتزم المصادقة على الموازنة العامة الإسرائيلية لعام 2021 قبل نهاية العام الجري بأي حال من الأحول، مشيرًا إلى أنه سيحاول جر حكومة الوحدة الحالية مع "كاحول لافان" قدر الإمكان، مستدركا أنه "على ما يبدو سيكون هناك انتخابات داخلية (في حزب الليكود) وانتخابات عامة"، دون أن يكشف عن موعد محدد لذلك.

وكانت شركة "فلاي دبي"  قد أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر أنها ستبدأ رحلاتها المنتظمة بين دبي وتل أبيب، اعتبارًا من 26 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، وستقوم الشركة الإماراتية الناقلة بتشغيل رحلتين يوميا بواقع 14 رحلة في الأسبوع بين مطاري دبي الدولي وبن غوريون.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد