جامعة الإسراء بغزة ومؤسسة الضمير تختتمان عدداً من الورش التوعوية  للطلبة حول الانتخابات

صورة من ورش العمل

اختتمت مؤسسة الضمير لحقوق الانسان بالتعاون مع جامعة الإسراء في مدينة غزة ، خمسة ورش توعوية بعنوان نحو تعزيز حق الشباب في التصويت والترشح للانتخابات " بالتعاون مع جامعة الإسراء في مدينة غزة.

وتأتي هذه الورش ضمن سلسلة من ورش العمل التي تعكف مؤسسة الضمير على تنفيذها بالتعاون مع الجامعات الفلسطينية كجزء من أنشطة مشروع من حقي أن أختار ينفذ بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية ضمن مشروع "الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني" الممول من الاتحاد الأوروبي. 

هذا وشارك في افتتاحية الورش الأستاذ محمد البردويل منسق المشروع من مؤسسة الضمير والدكتور علاء مطر عميد كلية العلوم الإنسانية والدكتور أحمد حمدان من جامعة الإسراء، كما استضافت إحدى الورش الدكتور محمد أبو الخير منسق دائرة غزة الانتخابية. 

وقد هدفت ورش العمل إلى رفع وعي طلبة جامعة الاسراء في الحق بالمشاركة السياسية، ومعرفة المبادئ الأساسية والمرتبطة بالانتخابات والعملية الديمقراطية، كذلك معرفة مراحل وإجراءات العملية الانتخابية.  

عقدت الورشات الخمس خلال الفترة 9-24 نوفمبر 2020, وقد شارك فيها (100 طالب / طالبة) من طلاب جامعة الإسراء , وقد تناولت المواضيع التالية (مفاهيم اساسية حول المشاركة السياسية – الإطار القانوني للحق في المشاركة السياسية – المعيقات التي تواجه الشباب في المشاركة السياسية – اجراءات ومراحل العملية الانتخابية – اجراءات الطعن امام محكمة الانتخابات).

تخللت اللقاءات نقاشات حققت الهدف العام المرجو منها وذلك بتغيير المفاهيم والمعلومات لدى المشاركين وإكسابهم الوعي حول الحق في المشاركة السياسية ومعرفة المبادئ الأساسية والمرتبطة بالانتخابات والعملية الديمقراطية، وكما وعبر المشاركين عن الحاجة لتنظيم مثل هذه الورش واللقاءات لتوعية الشباب بحقوقهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد