بعد إعادة السلطة علاقاتها مع إسرائيل

حماس: تفاصيل الاتصال الهاتفي بين هنية وعددٍ من الأمناء العامين للفصائل

إسماعيل هنية - رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

كشفت حركة حماس ، في تصريح صحفي، مساء اليوم الأربعاء، تفاصيل الاتصال الهاتفي بين رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية وعددٍ من الأمناء العامين للفصائل على هامش إعادة السلطة علاقاتها مع إسرائيل.

وفيما يلي نص التصريح كما وصل "سوا":

حركة حماس
تصريح صحفي

صرح الأستاذ حسام بدران رئيس مكتب العلاقات الوطنية:

أجرى الأخ إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اليوم الأربعاء 25/11/2020م جملة من الاتصالات مع عدد من الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية لمناقشة آخر المستجدات، خاصة ما يتعلق بقرار السلطة العودة للالتزام بالاتفاقيات مع الاحتلال الصهيوني وأثر ذلك على مسار الوحدة الوطنية الذي شكل أملاً لشعبنا في بناء موقف سياسي وميداني موحد، ونافذة لإعادة بناء المرجعيات القيادية بدءًا بمنظمة التحرير الفلسطينية عبر تشكيل مجلس وطني جديد، ومؤسسات السلطة عبر الانتخابات للمجلس التشريعي وحكومة وحدة وطنية، وعلى المشروع الوطني الفلسطيني برمته.

وقد تم استعراض العديد من المحاور المتصلة بهذا الموضوع، وكيفية العمل المشترك مع الكل الوطني لحماية مسار الوحدة الوطنية وإعادته إلى مرتكزاته السياسية التي انطلق منها، بما في ذلك إنهاء العمل بأوسلو وملحقاته، وأهمية ذلك لمواجهة الأخطار والتحديات المتزايدة على قضيتنا وشعبنا الفلسطيني، وقد تم الاتفاق على استمرار التشاور وتوسيعه ليشمل بقية الفصائل ومكونات شعبنا الفلسطيني.

وقد شملت الاتصالات التي استغرقت عدة ساعات كلاً من الإخوة زياد النخالة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، والرفيق أبو أحمد فؤاد نائب أمين عام الجبهة الشعبية، والرفيق فهد سليمان نائب أمين عام الجبهة الديمقراطية، ود. طلال ناجي نائب أمين عام الجبهة الشعبية القيادة العامة، والدكتور مصطفى البرغوثي أمين عام المبادرة الوطنية.

الأربعاء:25 نوفمبر 2020

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد