علامات الجوارب على جلدك تحذرك من أمراض صحية

ارتداء الجوارب والعلامات التي تتركها على الجلد - أرشيفية

كشفت دراسات صحية حديثة، أن أثار وعلامات الجوارب على الجلد تعتبر أعراض لأمراض يعاني منها الشخص، مشيرةً إلى عدم الاستهتار بهذه الأعراض وأهمية متابعتها.

وأوضحت الدراسات، أن بقاء العلامات الجلدية نتيجة ارتداء الجوارب، فهذا ينبه إلى أن الشخص قد يكون مصابا بأحد الأمراض التالية:

احتباس الماء في الساقين.. أسباب وحلول

يعاني البعض من تورم الساقين، وتعتبر مشكلة شائعة بسبب عدة مشاكل صحية مثل زيادة الوزن والأملاح الزائدة، لذلك ينصح الأطباء بتقليل الوزن ونسبة الأملاح.

كما ونصح الأطباء بارتداء الجوارب الطبية الضاغطة.

وأكد على أهمية تغيير وضعيات الجسم ما بين الجلوس والوقوف لفترات معتدلة وليست طويلة، وعدم الاستمرار على وضعية واحدة ثابتة لفترات طويلة.

وفي نصيحة موجه للنساء اللجوء إلى الكعب الواطي من الأحذية وتجنب الكعب العالي. وفق "إرم نيوز".

توسع الأوردة:

من الأمراض التي تنذر علامات الجورب باحتمالية الإصابة بها: توسع الأوردة وتورمها، ولا تستطيع حينها عروقك جعل الدم يتدفق مرة أخرى بالشكل الطبيعي المعتاد.

الجفاف:

تشير علامات الجوارب على الجلد لعدم حصول الجسم على ما يكفيه من المياه وإصابته بالجفاف، الذي يسبب ضرر الأوعية الدموية وتظهر في هيئة علامات حول الكاحلين والقدمين.

تشير علامات الجوارب على الجلد إلى احتمالية تعرض الجسم للآثار الجانبية للادوية والعلاجات الطبية والتي من الممكن أن تسبب تورم الساقين، ومن هذه الأدوية حبوب منع الحمل وما تحتويه من هرمون الإستروجين الذي يغير هرمونات المرأة ويحبس الماء في الجسم؛ ما يسبب تورم الساقين.

ارتفاع ضغط الدم

قد يخلف الجورب علامات وآثارا حمراء على جلدك بسبب تورم الساقين وتراكم السوائل الزائدة فيها، وهذا العرض ناتج عن ارتفاع ضغط الدم وعدم قدرة القلب على ضخ الدم الكافي لجميع أعضاء الجسم وينتهي الأمر بتراكم السوائل في القدمين والساقين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد