غزة: جمعية الخريجات الجامعيات وجمعية بذور للتنمية والثقافة تختتمان مبادرة "معاٍ نحلق عالياً"

جمعية الخريجات الجامعيات وجمعية بذور للتنمية والثقافة تختتمان مبادرة "معاٍ نحلق عالياً"

اختتمت جمعية الخريجات الجامعيات وجمعية بذور للتنمية والثقافة مبادرة "معاٍ نحلق عالياً" بالشراكة مع مؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية ومؤسسة ريفورم ضمن أنشطة مشروع الائتلاف الأهلي الفلسطيني لتعزيز السلم الأهلي والوحدة الوطنية، والممول من الحكومة السويسرية.

هدفت المبادرة الى رفع صوت الشباب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة والسعي نحو المصالحة الوطنية، وانهاء الانقسام، والتي تركز على تنفيذ مجموعة من الانشطة بهدف تعزيز السلم الاهلي والوحدة الوطنية.

تناولت المبادرة عدة انشطة كان من أهمها تنفيذ مناظرة مشتركة عبر برنامج الزوم بين مجموعة من الشباب الفلسطيني المثقف في كل من المحافظات الجنوبية والشمالية بعنوان" هذا المجلس يرى أن المصالحة الفلسطينية لن تؤثر على القدرات الفلسطينية في مواجهة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية"، ويأتي هذا النشاط من أجل تعزيز الوحدة الوطنية وتنمية مهارة التفكير النقدي لدى الشباب في الضفة الغربية وقطاع غزة، و فتح آفاق النقاش والحوار بينهم.

كما وتم تنفيذ نشاط اطلاق 100 طائراة ورقية في نابلس تحمل علم فلسطين، كما وتحمل رسائل حول أهمية الوحدة الوطنية والسلم الأهلي.

كما وتم رسم 20 لوحة فنية تناقش قضايا الوحدة الوطنية والمصالحة المجتمعية وتعزيز مفاهيم الهوية الفلسطينية بمشاركة مجموعة من الفنانيين المبدعين في هذا المجال، وقد تم اقامة معرض فني لعرض هذه الأعمال الفنية وذلك بحضور كل من مدير عام جمعية الخريجات الجامعيات الاستاذة وداد الصوراني والاستاذ عمر شعبان مدير مؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية والسيد يسري درويش رئيس الاتحاد العام للمراكز الثقافية والاستاذة نادية أبو نحلة مديرة طاقم شؤون المرأة، ولفيف من ممثلي المجتمع المدني من المؤسسات الثقافية والاعلامية والفنية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد