إذا استمر الإصابات في الارتفاع

الصحة العالمية : المنظومة الصحية في غزة لن تصمد لأكثر من أسبوعين

طبيبة تتفقد فحص كورونا

أكد مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في غزة عبدالناصر صبح اليوم الأحد ان المنظومة الصحية لن تصمد لأكثر من أسبوعين إذا استمرت الزيارة في أعداد إصابات فيروس كورونا .

وقال صبح في حديث مع إذاعة القدس المحلية :" قطاع غزة يسجل ما بين 25% إلى 30% من العينات الإيجابية ، وهذا مؤشر خطير يدل على استهتار المواطن وعدم وعيه بإجراءات السلامة والوقاية".

وأشار الى ان زيادة أعداد المصابين خلال الأسبوع المنصرم مقلقة جدا لان فيها استنزاف لقدرات المنظومة الصحية الموجودة في قطاع غزة.

وأوضح ان الوضع الوبائي في غزة صعب جدا وهذا يتطلب التزامًا جادًا من المواطنين بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، واتباع جميع التعليمات والأمن والسلامة.

إقرأ/ي أيضا: تعرف على الفرق بين أعراض كـورونا و الانفلونزا الموسمية !

وأضاف صبح :" الإغلاق الشامل سواءً بالمناطق الحمراء أو بالمحافظات هو قرار الحكومة فقط ، لكن الإغلاق وتقليل الحركة يؤدي إلى تقليل منحنى الإصابات ويزيد من كفاءة المنظومة الصحية للتعامل مع الحالات الحرجة".

وبين مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في غزة ان منظمته تقوم بتسهيل إدخال أي معدات وأجهزة طبية لمواجهة فيروس كورونا ، وكان آخرها إدخال 15 جهاز تنفس إلى القطاع (..) موضحا ان اللقاحات العلاجية لن تصل قطاع غزة قبل شهر يوليو أغسطس القادم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد