جوال

الصالح يكشف : نظام جديد لتأجير الأراضي الحكومية

 مجدي الصالح وزير الحكم المحلي

مجدي الصالح وزير الحكم المحلي

رام الله - سوا

كشف مجدي الصالح وزير الحكم المحلي في رام الله اليوم السبت 21 نوفمبر 2020 عن نظام جديد يتمثل بتأجير الأراضي الحكومية للمواطنين موضحًا ماهية قرار مجلس الوزراء بتخصيص بعض الاراضي للمنفعة العامة.

وقال الصالح في حديث لإذاعة صوت فلسطين: " قرار المنفعة العامة يتمثل بتخصيص أراضي حكومية بهدف إقامة مباني لتقديم الخدمة للمواطن الفلسطيني، وإنشاء أبنية لوزارات ومشاريع تابعة لها مثل التعليم والصحة".

وأضاف: "هناك لجنة ترأسها وزارة الحكم المحلي لدراسة الطلبات القادمة من الجهات الطالبة تخصيص جزء من الأراضي لمشاريع معينة، وهناك تسهيلات من رئاسة الوزراء، حيث تم قبول 11 طلب مؤخرًا مطابقًا للمعايير، كما سيتم منح جزء من هذه الأراضي للبلديات والهيئات المحلية".

إقرأ/ي أيضا:  الأونروا : سنضطر إلى دفع رواتب غير كاملة للموظفين في الأقاليم الخمس

وكشف الصالح أن وزارته تعمل على "إعداد نظام لتأجير الأراضي الحكومية وتفويضها لصالح المواطنين الفلسطينيين"، مؤكدًا أنه سيصدر قريبًا معايير عن آلية تأجير هذه الأراضي.

وقال: "تم حصر نسبة الاراضي الحكومية وتصنيفاته ولماذا تصلح، وسيعلن عن هذه المعايير لصالح الزراعة والشركات والشراكة مع الحكومة، فيما سيتم إقرار النظام بداية العام القادم لوقف الاعتداءات على الاراضي الحكومية".

وتابع الصالح: "ستخصص الكثير من الأراضي للشباب من أجل الاستثمار الزراعي، وسنقوم بتوفير البينة التحتية اللازمة وتمكن المواطنين من الاستثمار فيها".