جوال

اجتماع لللجنة الاستشارية للوكالة

الأونروا: سنضطر إلى دفع رواتب غير كاملة للموظفين في الأقاليم الخمس

أونروا تعاني من أزمة مالية

أونروا تعاني من أزمة مالية

غزة - سوا

قال الناطق باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا " سامي مشعشع، صباح اليوم السبت، إن الأونروا وللمرة الأولى ستضطر إلى دفع رواتب غير كاملة للعاملين فيها في الأقاليم الخمس.

وأضاف مشعشع أن "هذا سيكون صعباً على العاملين وأسرهم وهذا مقلق لأنه سيؤثر على الخدمات الأساسية والمباشرة أو أجزاء منها من بينها خدمات الاستشفاء في لبنان وتوزيع المواد الغذائية".

وأشار مشعشع إلى وجود "إجتماع لللجنة الاستشارية للوكالة والذي سيعقد الاثنين القادم، وسيبحث العديد من الملفات الشائكة والصعبة في ظل الأوضاع المالية الصعبة التي تمر بها الأونروا".

وتابع مشعشع في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أن النقطة الأساسية التي سيتم بحثها خلال الاجتماع ستكون حول كيفية الخروج من المأزق المالي التي تعاني منه الوكالة من الان وحتى نهاية العام أمام عجز مالي يصل إلى 115 مليون منها 70 مليون لدفع رواتب العاملين.

اقرأ أيضا: نظام سرّي لمواجهة المتسلّلين من غـــــــزة.. ماذا يحضّر الجيش الإسرائيلي؟

وبشأن إعلان بعض الدول ومنها إيرلندا وسويسرا دعم الأونروا مالياً، أوضح مشعشع بأن الدعم السويسري سيذهب لتمويل الخدمات للعام القادم والذي يليه، أما الدعم الايرلندي فسيكون زيادة للدفعات للعام الحالي عقب نداء الاستغاثة الذي أطلقته الأونروا.

ونوه إلى أن هذا الاجتماع سكون الدافع للتحضيرات التي بدأتها الأونروا لعقد مؤتمر دولي بداية العام القادم للنظر في الارتقاء بمستوى الخدمات وخلق أساس مالي أكثر وضحاً وأرضية مالية يمكن التنبؤ بها لعدة سنوات وليس لسنة واحدة.