"مدى" يعقد اجتماع هيئته العامة السنوي

رام الله /سوا/ عقدت الهيئة العامة للمركز الفلسطيني للتنمية والحريات الاعلامية "مدى" اجتماعها السنوي مساء امس في مقر المركز بمدينة رام الله، وذلك بحضور وكيل وزارة الاعلام الدكتور محمود خليفة والأستاذ داوود داوود من الوزارة، ومدقق الحسابات الاستاذ نبيل زيدان.

وترأس الاجتماع الدكتور غازي حنانيا رئيس مجلس ادارة مركز "مدى" الذي استعرض ابرز ما جاء في التقرير الإداري وما انجز ضمن البرامج الاربعة التي يعمل عليه المركز وهي: برنامج الرصد والتوثيق، وبرنامج الوحدة القانونية، وبرنامج الدعم والمناصرة، وبرنامج التنمية الاعلامية حيث اشار الى ما شهده العام الماضي من تصعيد في الانتهاكات ضد الصحافيين والحريات الاعلامية وفي المقدمة منها ما ارتكبه الاحتلال من جرائم واعتداءات كان اشدها قسوة قتل 17 صحافيا وعاملا في الاعلام.

وتضمن التقرير الاداري تفاصيل مختلف الانشطة والفعاليات وجداول تلخص مجمل ما انجزه المركز ضمن برامجه الاربعة ومن بينها اصدار تقارير دورية توثق الانتهاكات ضد الحريات الاعلامية في فلسطين بصورة شهرية ونصف سنوية وسنوية فضلا عن اصدار تقريرين خاصين الاول حول الانتهاكات التي يتعرض لها الصحافيون خلال المسيرات الشعبية، والثاني حول الجرائم والانتهاكات ضد الحريات الاعلامية خلال العدوان على غزة .

واشار التقرير الى ان محاميي المركز قدما ما مجموعه 43 استشارة ومساعدة قانونية مجانية لصحافيين في الضفة والقطاع، كما وتم تنظيم 19 ورشة تدريبية متخصصة حول حرية التعبير وقوانين الاعلام والحصول على المعلومات للقضاة وللمحامين ولوكلاء النيابة ولطلبة الاعلام شارك فيها ما مجموعه 555 من تلك الفئات.

واوضح ان مركز "مدى" انجز ايضا فيلما وثائقيا حول الجرائم والاعتداءات التي استهدفت الصحافيين والحريات الاعلامية خلال العدوان على غزة، وإصدار دراسة حول الاعلام الفلسطيني الرسمي، كما وأطلق حملتين اعلاميتين للحد من الرقابة الذاتية ولإصلاح قوانين الاعلام.

وتقدم بالشكر لكافة الجهات الداعمة لبرامج المركز والشركاء المحليين خاصة مجلس القضاء الاعلى ومكتب النائب العام ونقابة المحامين والجامعات الفلسطينية وكافة الشركاء في المؤسسات الاهلية والحكومية.

وجرى نقاش حول بعض القضايا المتصلة بعمل المركز وقدمت عدة مقترحات وتوصيات تهدف توسعة وتطوير عمل المركز فيما يتعلق بمجموعة الملفات التي يعمل عليها وحرية الصحافة والتعبير بصورة عامة، كما اقر المجتمعون التقريرين المالي والإداري بعد نقاشهما.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد