صفقة القرن لم تعد موجودة على الطاولة

الشيخ يكشف فحوى الرسالة التي ردّت عليها الحكومة الإسرائيلية

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ ، مساء اليوم الثلاثاء، أن رسالة من الحكومة الإسرائيلية وصلت اليوم تؤكد إلتزامها بكافة الاتفاقيات الموقعة الجانب الفلسطيني، مشدداً على أن ذلك إنتصاراً عظيماً للشعب الفلسطيني.

وأوضح الشيخ خلال لقاء معه بثه "تلفزيون فلسطين" وتابعته وكالة "سوا"، أن القيادة الفلسطينية أرسلت رسالة رسمية للحكومة الإسرائيلية كانت فحواها بشأن هل ستلتزمون بالإتفاقيات الموقعة أم لا، وجاء ردها اليوم برسالة عبرت من خلالها بإلتزامها بكافة الإتفاقيات الموقعة بين إسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية".

وأشار إلى أن تلك الرسالة هي الأولى في عهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وهي مكتوبة وتتعهد بالالتزام بالاتفاقيات الموقعة، لافتاً "لا أحد يعتقد بالضغوط والحصار يمكن أن يلوي ذراعنا".

وأضاف "هذا يعني بالجوهر ان كل مشروع آخر لتصفية القضية الفلسطينية لم يعد موجود على الطاولة".

ولفت إلى أن ما جرى انتصار للشعب الفلسطيني العظيم الذي تحمل الكثير في السنوات الأخيرة والأشهر الأخيرة، مضيفاً "نرفع القبعات لأبناء شعبنا على تحملهم لهذه الأزمة".

وشدد الشيخ "سنعمل على إعادة المسار السياسي وفق ركيزة الاتفاقيات الموقعة بعد الإدارة الأميركية الجديدة"، مؤكداً أن صفقة القرن الأمريكية لم تعد موجودة على الطاولة.

وقال "ربما يؤهل الوضع الجديد للحديث عن مسيرة سياسية برعاية دولية وموقف أميركي مختلف وجديد عن الإدارة القديمة ".

وتابع الشيخ حديثه "نأخذ ما أعلنته الإدارة الأمريكية الجديدة في برنامجها السياسي سواء من الرئيس جو بايدن أو نائبته، وهم أعلنوا أن صفقة القرن لم تعد موجودة وهذا بحد ذاته يعتبر نافذة لعودة العلاقة بيننا وبين الإدارة الأمريكية الجديدة بعد الـ 20 من يناير القادم".

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد