رام الله:مهرجان تكريمي لأسرى بيتونيا وذويهم

رام الله /سوا/ قامت مدرسة بنات بيتونيا الأساسية، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، بالتعاون مع نادي الأسير، اليوم الثلاثاء، مهرجانا تكريميا لأسرى المدينة وذويهم، ضمن فعاليات يوم الأسير الفلسطيني.

وشارك في الاحتفال الذي حمل اسم "أبطال الحرية"، كل من رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، ورئيس نادي الأسير قدورة فارس، والنائب الأكاديمي لمديرية التربية والتعليم برام الله فؤاد أبو ثابت، ورئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة، والعشرات من ذوي الأسرى وطالبات المدرسة.

وقال قراقع في كلمته بالمهرجان، "هنا شعب عظيم بطلبته ومدرسية، هم الأحرص دائما وأبدا على أن يعلو صوت الأسرى والمناداة بآلامهم وأوجاعهم، هنا طلبة مبدعون يحملون روح التحرر والاستقلال في أوردتهم كما الدم، بفعالياتهم ومهرجاناتهم سيرفعون معنويات الأسرى خلف القضبان إلى عنان السماء".

من جانبه، قال فارس "لدينا جيل فلسطيني قادم سيثبت للعالم أجمع، أننا شعب نعشق الحرية والاستقلال، وأن صغارنا لن ينسوا يوما أن لهم أرض قد سلبت، وأسرى أثقلتهم الانتهاكات الإسرائيلية خلف جدران الزنازين، سيتحررون مهما طال غيابهم".

وأكد أبو ثابت أن وزارة التربية والتعليم وجيشها من الطلبة والهيئات التدريسية، لن يكلوا في مواصلة النداء بالحرية ودعم المشروع الوطني لتحرير الأرض والأسرى وعودة اللاجئين وإقامة الدولة الفلسطينية المنشودة وعاصمتها القدس ".

ووجه دولة، التحيات للأسرى في السجون الإسرائيلية وذويهم الصابرين الصامدين على فراقهم، وخص بالذكر أسرى بيتونيا، متمنيا الفرج العاجل لهم جميعا".

وفي نهاية المهرجان، الذي تخللته عروض فنية ومسرحية وغنائية لطالبات المدرسة، تم تكريم جميع ذوي أسرى بيتونيا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد