الحسيني : وثائق مزورة يعتمدها الاحتلال لتهجيز عائلات في الشيخ جراح

حي الشيخ جراح في مدينة القدس

قال رئيس دائرة شؤون القدس في منظمة التحرير عدنان الحسيني اليوم الاثنين إن قرار سلطات الاحتلال بتهجير 10 عائلات فلسطينية في منطقة الشيخ جراح، اعتمد على وثائق مزورة.

وأضاف الحسيني في حديث لإذاعة صوت فلسطين، ان الجمعيات الاستيطانية التي قدمت الاوراق الثبوتية لملكيتها لهذا الاراضي التي تقام عليها هذه المنازل تم اثبات تزويرها وان ما يدعون انه ملك لمستوطنين يقع في منطقة اخرى، إلا ان محكمة الاحتلال رفضت التعامل مع قضية الاستئناف التي تم تقديمها.

وبين الحسيني ان المشروع الاستيطاني الجديد في القدس ببناء اكثر من 1200 وحدة استيطانية ومخطط جفعات هاماتوس في بلدة بيت صفافا في القدس المحتلة يهدف بشكل اساس لفصل محافظتي القدس و بيت لحم عن بعضهما البعض واغلاق كل الواجهة الجنوبية باتجاه محافظتي بيت لحم والخليل.

وأضاف الحسيني أن الاحتلال يواصل سياسة الاستيطان في كل الاراضي الفلسطينية خاصة في القدس المحتلة في سياق ما تسمى صفقة القرن ، دون الاعلان رسميا عن ذلك، نتيجة عدم وجود اي نوع من العقاب أو الضغوطات التي تمارس على الاحتلال من قبل المجتمع الدول.

وأضاف الحسيني أن تهجير الاحتلال لعشرات العائلات من احياء وبلدات مدينة القدس وتطبيق سياسة التهجير القسري وتهديد المواطنين بهدم منازلهم في مناطق أخرى في المدينة المحتلة لصالح مشاريع استيطانية ، في سبيل محاصرتها بالمستوطنات وخنقها .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد