جوال

رابط نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2020 حسب الاسم

رابط نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2020 حسب الاسم

رابط نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2020 حسب الاسم

الخرطوم - سوا

من المتوقع أن تنشر وزارة التربية والتعليم السودانية ولاية الخرطوم، خلال الساعات القليلة الماضية، نتائج امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2020 لجميع الفرع الدراسية لكافة الطلاب في جميع الولايات السودانية.

وأكدت وسائل إعلام محلية، أن وزارة التربية والتعليم انتهت من تصحيح كافة الاوراق لجميع الطلبة، مع مراعات أجوبة الطلاب بسبب الظروف الذي طرئت مع تفشي فيروس كورونا المستجد في السودان.

رابط نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2020 حسب الاسم إضغط هنـــــا

وقررت وزارة التربية تفعيل نظام التعليم عن بعد حرصا على سلامية الطلبة من الاصابة بفيروس كورونا المستجد، مؤكدة أنها ستقوم بنشر النتائج عبر مؤتمر صحفي في تمام الساعة في مقر الوزارة في الخرطوم.

وذكرت الوزارة أن سيتم نشر نتائج الشهادة الثانوية العامة 2020، عبر موقع الوزارة الرسمي حسب الاسم ورقم الجلوس، مطالبا جميع الطلبة بعد التوجه الى مقرات الوزارة حتى يتم اعتماد الكشوفات من قبل وزير التربية والتعليم.

وقالت الوزارة إن بعد صدور النتائج سيتم تحديد التقويم لجميع الطلبة للالتحاق بجامعات والكليات السودانية، كما يسني لطلاب الدور الثاني تقديم الامتحانات في مختلف الوزارات السودانية.

وكانت وزارة التربية والتعليم السودانية، قد نشرت في 19 سبتمبر، نتائج امتحانات شهادة الاساس في ولاية الخرطوم 2020، حيث قدم ما يقارب 175 الف طالب وطالبة في كافة محافظات السودان.

وأعلن مدير القسم التحضيري بجامعة الخرطوم الأستاذ حمزة الفحل أن موعد إعلان نتائج امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2020، عادة في منتصف 15 نوفمبر الشهر الحالي وذلك حتى يتمكن المعلمون من تصحيح الاوراق ومراجعتها لطلاب.

وعاش الطلاب في السودان الشقيق أجواء صعبة منذ عدة أيام، في ظل الترقب لإعلان نتيجة الشهادة الثانوية السودانية، إذ كان من المنتظر أن تنشر قبل يومين لكن الظروف الحالية الذي فرضت على الوزارة قرر تأجيلها لعدة ايام، والتي تعتبر مهمة جدا لكل الطلاب للالتحاق بالصفوف والمراحل المقبلة.