غانتس: الجيش في حالة تأهب أمني على الحدود ولا يمكننا تجاهل التهديدات

وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس

أكد وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس ، اليوم الخميس، أنه لا يمكننا تجاهل التهديدات التي تعرض المواطنين في إسرائيل للخطر، مضيفاً بأن الجيش الإسرائيلي حتى الأن في حالة تأهب أمني متزايدة عند الحدود.

وأضاف غانتس في تصريح له، "أعداءنا يعرفون جيدًا مدى قوتنا، ويعلمون أنهم سيتحملون عواقب أي انتهاك لسيادة إسرائيل". وفق عكا

وأشار إلى أن إسرائيل ملتزمة كعادتها بدعم الدول التي تختار السلام، موضحاً بأنه يجب على الدول التي تسعى للسلام أن تبقى موحدة ومستعدة لمواجهة التهديدات التي تشكلها الأنظمة المتطرفة والمنظمات.

وكشفت صحيفة يسرائيل هيوم العبرية، صباح اليوم، عن تصورات الأجهزة الأمنية الإسرائيلية بشأن اندلاع مواجهة عسكرية في غزة خلال الأيام المقبلة.

وأوضحت الصحيفة العبرية، أن التقييم السائد لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية بأن حركة حماس في قطاع غزة ليست معنية بالتصعيد حاليًا.

وبحسب الصحيفة، فإن مزيدًا من الظروف يشير إلى أنه يمكن أن تشهد الأيام المقبلة تدهورًا، يؤدي إلى مواجهة عسكرية لعدة أيام على جبهة غزة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش الإسرائيلي وسع من نطاق نشره لنظام بطاريات القبة الحديد في غلاف غزة والمناطق الجنوبية، خشيةً من هجمات صاروخية أو أخرى ستنفذها حركة الجهاد الإسلامي في الذكرى الأولى لاغتيال بهاء أبو العطا القيادي في الحركة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد