العالول: سنمضي قدما على خطى ياسر عرفات حتى نيل حقوقنا

محمود العالول نائب رئيس حركة فتح

قال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول ، مساء اليوم الأربعاء، "سنمضي قدماً على خطى الشهيد ياسر عرفات حتى نيل الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني".

جاء ذلك خلال إلقاء العالول كلمةً نيابة عن الرئيس محمود عباس في فعالية مركزية بمناسبة الذكرى الـ16 لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات، انطلقت من دوار المنارة وسط مدينة رام الله باتجاه الضريح، عدد خلالها العالول مناقب الشهيد أبو عمار.

ووضع العالول ومحافظ رام الله والبيرة ليلى غنام اكليلا من الزهور على الضريح، مؤكدين السير على نهج الشهيد حتى نيل الحرية والاستقلال.

وقال: "أيها المناضلون والمناضلات، وانتم تتواجدون هنا وفاء للشهداء ولروح شهيدنا فإن مسيرة الشهداء مستمرة، اليوم ذكرى ياسر عرفات وبالأمس فقدنا الحبيب صائب عريقات وفقدنا المناضل كمال أبو وعر، هذا المناضل الذي استشهد في سجون الاحتلال".

وتابع: "نعم هي ذكرى ضاغطة على مشاعرنا كثيرا لأننا نتحدث عن قائد استثنائي ومن زمن العمالقة، نتحدث عن ياسر عرفات حارس الحلم الفلسطيني، حارس أحلام شعبنا بالحرية والاستقلال، ياسر عرفات الذي قضى دون القدس ومن أجل القدس وكل ذرة من تراب هذا الوطن، فلسطين".

وأضاف "ما أشبه اليوم بالبارحة كلكم عشتم ظروف ياسر عرفات وهو محاصر والشعب الفلسطيني محاصر، وعرفات يقول لا تنازل عن ثوابت الشعب الفلسطيني، ما أشبه اليوم بالبارحة ومحمود عباس يقول لا للولايات المتحدة الاميركية وللاحتلال الاسرائيلي، هكذا هي مسيرة شعبنا ونضاله، مسيرة كان يقول عنها ياسر عرفات هي جيل يسلم الراية إلى الجيل الذي يليه".

وأردف:" نعم صراع طويل ولكن شعبنا يمتلئ بالاصرار من اجل تلبية طموحه، نعم يا قائدنا ويا رزمنا ياسر عرفات، هناك ما هو مفروغ منه شجاعته واقدامه ولكن علينا جميعا ان نستعيد قيم ياسر عرفات، وان نستعيد نهجه، ولنستمر في طريقه".

وقال: "سنبقى نحيا على نبوءتك أنه سيأتي يوم ويرفع شبل أو زهرة علم فلسطين على أسوار ومآذن وكنائس القدس، نعم أبو عمار سنبقى مثلك نراها قريبة رغم أنهم يرونها بعيدا، على عهدك سائرون دائما أيها القائد الرمز، فأنت والشهداء ومعاناة الأسرى شكلت ثمنا باهظا من أجل الحرية والاستقلال، عهدنا لك يا ياسر عرفات أنه في مقابل هذا الثمن لا يمكن أبدا أن نقبل إلا حريتنا واستقلالنا وحقوق شعبنا كاملة غير منقوصة هذا عهدنا لكم وإنها لثورة حتى النصر".

وشارك عدد من أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة "فتح"، وعدد من الوزراء، وممثلي القوى الوطنية والإسلامية في الفعالية التي دعت اليها حركة "فتح".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد