تركيا: سنواصل العمل مع الإدارة الأمريكية الجديدة

الرئيس التركي رجب أوردغان

أكد نائب الرئيس التركي، رجب أوردغان، أن بلاده ستواصل العمل مع الإدارة الأمريكية الجديدة، وذلك بعد إعلان فوز الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، يوم أمس السبت 07 نوفمبر/تشرين الثاني.

وقال فؤاد أوقطاي، خلال أول تصريح بعد إعلان بايدن رئيساً للولايات المتحدة: إن أنقرة ستواصل "العمل مع الإدارة الامريكية الجديدة".

سبق لنائب الرئيس التركي أن صرح الجمعة بأن بلاده لا تفضل مرشحا على آخر في الانتخابات الرئاسية الأمريكية ولا خشية لديها من إمكانية فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن، لاسيما أن تركيا لم تعد "تركيا القديمة" موضحا أنه "حدث بالفعل تحول في العقلية في تركيا". وعبر عن أسفه إزاء تصريحات سابقة للمرشح الديمقراطي بشأن تركيا. وفق "روسيا اليوم".

اقرأ أيضا:  تداول تهديد بايدن لأردوغان "سيدفع ثمنا باهظا على ما فعله"

في هذه الأثناء، يجري تداول مقطع فيديو في مواقع التواصل الاجتماعي سبق لجو بايدن أن نشره في تغريدة تعود إلى يوم 17 أكتوبر الماضي قال فيه في إشارة إلى تركيا لقد "أمضيت آلاف الساعات في غرفة العمليات وأمضيت ساعات عديدة على الأرض في تلك المناطق في سوريا وفي العراق، وتعرف ماذا؟ قادتنا كلهم سابقون وحاليون خجلون مما يحصل هنا". ثم تابع بالقول "تركيا هي المشكلة الحقيقة هنا وسيكون لي حوار مغلق حقيقي مع أردوغان وتعريفه بأن سيدفع ثمنا باهظا على ما فعله".

وأعلنت وسائل إعلام أمريكية، يوم أمس السبت 07 نوفمبر/تشرين الثاني،  فوز بايدن بالسباق الرئاسي، بعد وصوله إلى فارق كبير من الأصوات في بنسلفانيا غير قابل للتدارك.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد