محدث: أول تعليق إسرائيلي على فوز بايدن بانتخابات الرئاسة الأميركية

عمير بيرتس

علق وزير الاقتصاد الإسرائيلي عمير بيرتس، وزعيم المعارضة عضو الكنيست يائير لابيد، مساء اليوم السبت، على إعلان فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بانتخابات الرئاسة الأميركية 2020.

وقال بيرتس في تصريح له: "أرحب بانتخاب الرئيس جو بايدن، وأتمنى له التوفيق، والشكر لترامب على تحقيقه إنجازات كصديق "لإسرائيل" مثل اتفاقيات السلام".

ومن جهته قال لابيد: "تهانينا للرئيس المنتخب صديقي جو بايدن، إنني أتطلع إلى العمل مع الإدارة الجديدة لتعميق وتقوية العلاقة الخاصة بين إسرائيل والولايات المتحدة - أطيب التمنيات من أعماق قلبي".

في حين قال رئيس حزب إسرائيل بيتنا أفيغدور ليبرمان في تصريح له، "أهنئ جو بايدن على انتخابه الرئيس 46 للولايات المتحدة وأشكر دونالد ترامب على مساهمته المهمة لإسرائيل".

وأعلنت كبرى وسائل الإعلام الأمريكية، مساء اليوم السبت 7 نوفمبر 2020، فوز المرشّح الديمقراطي، جو بايدن في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020.

وأكدت شبكة "سي إن إن" وإن بي سي" وصحيفتا "نيويورك تايمز" و"غارديان" و"واشنطن بوست"، ووكالتا الأسوشياتد برس وبلومبيرغ، فوز بايدن بالانتخابات الأميركية.

وقالت سي إن إن في نبأ لها، إن النتائج الأولية تشير إلى فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأميركية بعد فوزه بولاية بنسلفانيا، وبالتالي حصوله على العدد الكافي من مجموع الأصوات الانتخابية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد