مستشفى في غزة تعيد الحياة لطفل توقف قلبه لمدة 15 دقيقة

انقاذ حياة طفل في مستشفى الدرة بغزة

أعلنت طواقم مستشفى الدرة للأطفال في غزة اليوم السبت، عن تمكنها من إنقاذ طفل بعد توقف قلبه لمدة 15 دقيقه، بسبب سقوطه على سطح مبلل بالماء و موصل للتيار الكهربائي، وذلك بعمل انعاش قلب له لمدة ٢٥دقيقة .

وقال رئيس قسم العناية المركزة بمستشفى الدرة، "زياد المصري" "وصل للمستشفى المريض (م . ع ) البالغ من العمر 4 سنوات في وضع ثابت نسبيا بعد انعاش القلب والتنفس وتم فورا وصله بالاجهزة للمراقبة والتنفس الصناعي والمحلول الوريدي وبدء علاجات منع استسقاء الدماغ و تلفه فالموضوع جد حرج وتلف الدماغ امر غاية في الصعوبة ومسألة التعامل الدقيق حاسمة".

وأشار إلى أنه تم مراعاة التواصل و التعامل مع الأهل وتهدئتهم ،وبعد المتابعة الطبية و التمريضية الدقيقة وبخطة واضحة مدعمة بأسس علمية وخبرة متراكمة و كما هو متبع بعد ٧٢ساعة تم بدأ فطام المريض عن جهاز التنفس و تخفيف العلاجات ،بدأ بعدها الطفل ي فتح عينيه و يحرك اطرافه والنتائج تشير الى التعافي. وفق وكالة الرأي

وقدم مدير المستشفى ماجد حمادة شكره للكوارد الطبية في قسم العناية المركزة خاصة، وكافة العاملين في الميدان في ظل أزمة كورونا وأن مثل هذه النتائج تمد بالأمل لمواصلة المسير للبقاء دوما بلسما لجراح أطفال الشعب الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد