أوقاف رام الله: قرار بخصوص صلاة الجمعة في المساجد

المساجد في رام الله - أرشيف

أعلن حسام أبو الرب وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في رام الله اليوم الخميس، عن قرارات جديدة بخصوص إقامة صلاة الجمعة في المساجد في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد ولا سيما مع دخول فصل الشتاء.

وقال أبو الرب في بيان نشر على حساب الوزارة في فيسبوك: "أنه وبتعليمات من دولة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية ونظرا للظروف الجوية السائدة فقد تقرر إقامة خطبة وصلاة الجمعة في المساجد اعتبارا من يوم غد الجمعة مع ضرورة الاستمرار بالأخذ بالأسباب والالتزام بالضوابط الصحية والإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة".

وأكد أبو الرب على ضرورة استمرار المصلين باتخاذ إجراءات السلامة الصحية المعمول بها، و إحضار سجادة الصلاة، وارتداء الكمامة، والتباعد بين المصلين وقاية لهم وللآخرين وعدم المصافحة والتقبيل وعدم التجمهر أمام المساجد وقاية لهم .

كما جدد ابو الرب الدعوة لكبار السن ولنساء وللأطفال وممن يعانون من أمراض مزمنة للصلاة في البيوت حفاظا على أنفسهم .

واشار ابو الرب انه تم التعميم على جميع الأئمة والخطباء بعدم الإطالة في خطبة وصلاة الجمعة بحيث لا تتجاوز الخطبة والصلاة 15 دقيقة بالإضافة الى استمرار إغلاق دورات المياه وأماكن الوضوء وثلاجات المياه .

كما أوضح ابو الرب ان المساجد لن ت فتح الا قبل موعد الأذان بعشر دقائق وسيتم إغلاقها فورا بعد الانتهاء من الصلاة .

وبخصوص المحافظات والبلدات والقرى المصابة ستبقى المساجد بها مغلقة لكافة الصلوات الى حين صدور تعليمات جديدة من خلال التنسيق مع لجنة الطوارئ .

ودعا أبو الرب كافة الأئمة والمؤذنين القيام بواجبهم وخاصة حث المواطنين ومرتادي المساجد على ضرورة أخذ الإجراءات الوقائية اللازمة، واتباع التعليمات التي تصدر عن جهات الاختصاص .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد