قراقع يدعو لتكثيف المشاركة في فعاليات يوم الأسير

رام الله / سوا/ دعا رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع اليوم الاثنين، المواطنين إلى تكثيف المشاركة في فعاليات يوم الأسير في الضفة الغربية ومدن وقرى أراضي 1948 والتي تبدأ غدا وتنتهي في 4 مايو القادم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الاثنين، في مركز الإعلام الحكومي في مدينة رام الله، للإعلان عن برنامج فعاليات يوم الأسير الفلسطيني لعام 2015 في محافظات الضفة الغربية وأراضي 48 بحضور رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس وممثل عن رابطة الأسرى والمحررين في أراضي 1948 أيمن الحاج يحيى.

وقال قراقع "إن الأسرى يتعرضون لهجمة شرسة من الاحتلال الإسرائيلي، وان قضيتهم تحتاج إلى مشاركة واسعة من المواطنين لتفعيل وتحريك  قضيتهم".

وأضاف "أن الحركة الأسيرة قدمت ما يزيد عن 204 شهداء، واستشهد منهم 54 نتيجة الإهمال الطبي، ولفت الى الجهد المبذول من الهيئة ووزارة الصحة والقيادة لعلاج الأسير المحرر المريض محمد التاج وإنهاء معاناته مع المرض، معربا عن أمله  في أن تتم اجراءات علاجه سريعا وذلك لان وضع التاج الصحي صعب جدا.

وأوضح ان الوضع الصحي للأسرى من الملفات المتفجرة محذرا من استشهاد أي من الحركة الأسيرة في أي لحظة بسبب سوء العناية الطبية وظروف المشفى والإجراءات التي تؤدي إلى تفاقم الأمراض والجرائم الطبية المتعمدة بحق الأسرى.

وحذر من محاولات إسرائيل تصوير المعتقلين الفلسطينيين للعالم على أنهم جنائيين،  مشددا على ضرورة الدفاع عن الأسرى كمناضلين من أجل بلدهم بناء على ما نصت عليه الاتفاقيات الدولية من حق النضال ضد الاحتلال.

وأكد على أهمية انضمام فلسطين الى الهيئات والمؤسسات الدولية و فتح معارك قانونية ضد الاحتلال وجرائمه في اعتقال الأطفال والاعتقال الإداري والعزل الانفرادي، داعيا الى ضرورة طرح ملف الأسرى في محكمة الجنايات الدولية لوضح حد للممارسات الإسرائيلية وملاحقتهم قانونيا.

ومن جانبه قال فارس "شهد العام المنصرم سلسلة من الجرائم بحق الأسرى وأصدرت الحكومة الإسرائيلية تعليمات واضحة بالتنكيل بالأسرى"، وأشار إلى ضرورة رفع قضايا الأسرى أمام محكمة الجنايات الدولية باعتبارها قضايا رابحة وأنها يجب ان تكون القضايا المفتاحية أمام محكمة الجنايات، مؤكدا على ان قضية الأسرى قضية توحد الشعب الفلسطيني أمامها.

ومن جانبه قال الحاج يحيى "ان الرابطة جسم يتابع شؤون الأسرى والمحررين ونعتبر أنفسنا امتدادا لهيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير".

وأضاف "نسعى خلال عملنا الى تطوير نشاطات لزيادة الحشد الشعبي لقضية الأسرى، وتسليط الضوء على قضية الأسرى".

وأعلن انه تقرر إطلاق مسيرة  في 17 ابريل الحالي  من أم الفحم يرتدي المشاركون فيها ملابس بنية اللون مشابهة للباس الأسرى وتنتهي بالمشيرفة، مشيرا إلى إطلاق مسيرة العودة في 27 من الشهر الحالي  في قرية حدثة المهجرة  فيما بات يعرف بيوم عيد استقلالهم يوم نكبتنا ستكون فيه راية الأسرى المركزية .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد