البيت الأبيض: ترامب سيفوز إذا حقق هذه الشروط

دونالد ترامب والبيت الأبيض- تعبيرية

قال البيت الأبيض الأمريكي، إن المرشح الجمهوري للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب سيفوز بالانتخابات مقابل نظيره الديمقراطي جو بايدن إذا حقق هذه الشروط.

وأوضحت الناطقة الصحفية باسم البيت الأبيض كايلي ماكناني، أن الرئيس الحالي دونالد ترامب يمكن أن يضمن إعادة انتخابه لولاية ثانية في حال فوزه في ولايات أريزونا وجورجيا وبنسلفانيا.

إقرء/ي أيضا..بث مباشر فرز نتائج الانتخابات الأمريكية 2020

وقالت ماكناني في تصريحات لقناة "فوكس نيوز" "نعتقد أن الطريق إلى النصر يمر عبر أريزونا وبنسلفانيا ومع الاحتفاظ بجورجيا حيث نتصدر السباق"، مشيرةً إلى أن ترامب يتمتع "بتفوق كبيرة" في بنسلفانيا، وأضافت: "نعتقد أننا سنتغلب في أريزونا أيضا".

وفيما بتعلق بالتلاعب بالأصوات الانتخابية، لم تستبعد المتحدثة باسم البيت الأبيض وقوع تلاعب بالتصويت في بنسلفانيا، مشيرة إلى أنه سبق أن ظهرت "نتائج غريبة للغاية" لدى فرز الأصوات في الولاية.

وبينت وسائل إعلام أمريكية في وقت سابق تنبؤات بفوز المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن في أريزونا، في حين لم تعتقد وسائل إعلامية مرموقة في أمريكا أن نتيجة الاقتراع في الولاية محسومة، بحسب ما نقلته روسيا اليوم

وحتى الآن حصل ترامب على أصوات 214 من مندوبي المجمع الانتخابي، فيما نال منافسه بايدن 264 صوتا، علما بأنه يكفي للفوز في الاستحقاق الرئاسي الحصول على 270 صوتا في المجمع الانتخابي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد