فرز نتائج الانتخابات الأمريكية 2020

فرز نتائج الانتخابات الأمريكية 2020

بث مباشر فرز نتائج الانتخابات الأمريكية 2020، إذ يتواصل فرز الأصوات لمعرفة نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية بين الرئيس الجمهوري المنتهية ولايته دونالد ترامب ومنافسه الديموقراطي جو بايدن.

وقالت وسائل إعلام أمريكية، إن الوقت الذي يستغرقه فرز العدد الهائل من الأصوات التي أرسلت بالبريد، والتي أدلي بها خلال هذه الانتخابات التي خيم عليها وباء كورونا ، فقد يقتضي إعلان النتيجة في الواقع أياما.

ومن المتوقع أن يفوز بايدن وترامب بالولايات التي كان من المتوقع أن يفوزوا بها بشكل مريح، ولا يزال المتسابقان متقاربين جدا في عدد قليل من الولايات التنافسية الحاسمة.

وأعلنت مراكز الاقتراع في انتخابات الولايات المتحدة الأمريكية إغلاق أبوابها، فجر الأربعاء، تحديداً في ولايات فيرجينيا، وجورجيا، وساوث كارولينا، ومناطق من ولايتي نيوهامبشير وفلوريدا.

وفي الوقت الذي أعلنت فيه مراكز الاقتراع في الانتخابات الأمريكية إغلاق أبوابها، أفادت وسائل إعلام أميركية بأن الرئيس الأميركي دونالد ترمب قد فاز بولايات إنديانا بـ11 من أصوات المجمع الانتخابي، وكنتاكي بـ 8 أصوات، وفيرجينيا الغربية بـ 5، وأوكلاهوما بـ 7، وتينيسي بـ 11، وألاباما بـ9، وأركانساس بـ 6، وميسيسبي بـ 6 أيضاً، وايومينغ بـ 3، وساوث داكوتا بـ 3، ونورث داكوتا كذلك بـ 3، و نبراسكا بـ5، ولويزيانا بـ 8، وكارولينا الجنوبية بـ9 أصوات، وكنساس بـ5 وميزوري بـ 10 أصوات ويوتا بـ6 أصوات وآيداهو بـ4 أصوات وأوهايو بـ18 صوتاً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد