محافظ قلقيلية يلتقي وفدا من المركز الفلسطيني للتنمية

محافظ قلقيلية ووفدٍ من المركز الفلسطينية للتنمية

التقى محاف قلقيلية رافع رواجبة، اليوم الاثنين 2 نوفمبر 2020، وفدا من من المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، لمناقشة عدة قضايا تتعلق بتعزيز صمود المزارعين وتركيز عمل المركز في المحافظة.

وثمن رواجبة خلال لقائه جمال مبسلط مساعد المدير العام للمركز الفلسطيني للتنمية ورنا بصلات منسقة مشروع تعزيز وصول النساء للموارد في المركز الفلسطيني للتنمية، الدور الوطني والتنموي الذي يقوم به المركز من خلال المشاريع التنموية للأسر الفلسطينية وتعزيز دور المرأة اقتصاديا.

وقدم المحافظ شرحا حول المعاناة اليومية للمواطنين نتيجة للاحتلال وإجراءاته التعسفية وسياساته الهادفة لنهب الارض وسرقتها لصالح المشروع الاستيطاني، مؤكدا انه "من خلال مشاريع البنى تحتية والمشاريع التنموية نستطيع تعزز صمود المواطنين وانغراسهم بارضهم".

كما تطرق المحافظ إلى الواقع الاقتصادي في المحافظة خلال جائحة كورونا والإجراءات التي تم اتخاذها لمواجهة الوباء وتفشيه.

بدوره، شكر مساعد المدير العام للمركز الفلسطيني للتنمية جمال مبسلط، في بيان وصل وكالة "سوا" المحافظ على دعمه ومساندته لعمل المركز الفلسطيني للتنمية في المحافظة، واطلعه على عمل المؤسسة في المحافظة من خلال مشروع اقتصادي ل 47 امرأة في مجال الزراعة والثروة الحيوانية والتصنيع الغذائي بقيمة 500 يورو للمشروع بالتعاون مع مؤسسة GIZ ووزارة الزراعة.

وأكد مبسلط "أنه ومنذ اطلاق خطة العنقود الزراعي التي اطلقها د. محمد اشتية نهاية العام 2019 والمركز الفلسطيني يعمل بكامل طاقته ضمن هذه الخطة، خاصة في مشاريع المياه وتأهيل الأبار".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد