الأونروا تُعيد فتح مدارسها الإعدادية في غزة

إجراءات تعقيم مدارس الأونروا

افتتحت مدارس " الأونروا "، اليوم الإثنين 2 نوفمبر/تشرين الثاني، مدارسها الإعدادية في قطاع غزة ، مستخدمةً أسلوب التعليم المدمج، بمعنى أن الطلاب سيحضرون إلى المدرسة ثلاث أيام خلال الأسبوع فيما يواصلون التعليم عن بعد باقي الأيام.

وقام برنامج التعليم باتخاذ مجموعة من الإجراءات الوقائية بما في ذلك تعقيم كافة المدارس، وتزويد الطلاب بمواد التنظيف اللازمة لضمان جهوزية المدارس لاستقبال الطلاب، وذلك ضمن جهود الأونروا لتوفير بيئة آمنة خالية من الأمراض،

كما سيتم متابعة وتقييم الأوضاع الصحية في المدارس، خصوصا تلك الواقعة داخل المناطق الحمراء، بناء على البروتوكول المُتفق عليه مع وزارة الصحة.

وقد استأنف مدرسو الأونروا في المدارس الإعدادية عملهم في 17 أكتوبر، بينما عاد مدرسو الأونروا في المدارس الابتدائية في 20 أكتوبر. في حين بدأت الأونروا توزيع الكتب المدرسية على الطلاب في المدارس الإعدادية في 20 أكتوبر. و في 21 أكتوبر بدأ طلاب المدارس الابتدائية استلام الكتب المدرسية بالإضافة إلى بطاقات التعلم الذاتي التي ستُستخدم في التعلم عن بعد.

أطلقت الأونروا نظام التعليم عن بعد لتعزيز التعلم الذاتي. وعلى المستوى الفني، قام طاقم الأونروا في وحدة تطوير المناهج بالتعاون مع المختصين التربويين بتطوير مواد التعلم الذاتي بالإضافة إلى سلسلة من الفيديوهات التي تقدم شرحا للمناهج التعليمية. هذه الفيديوهات يتم توزيعها على الطلاب من خلال روابط يشاركها المدرسون عل مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات التعليم عن بعد.

وفي حال وجود استفسارات من قبل أولياء الأمور أو الطلاب فيما يتعلق بالمحتوى أو غيره ، يتم التواصل بسهولة مع طاقم التعليم في مدارس الأونروا من أجل تقديم الدعم. وللحصول على اتصال أكثر فعالية مع الطلاب، قام مدرسو الأونروا بإنشاء صفوف افتراضية، ومجموعات على تطبيق الواتس آب وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي. وتُستخدم هذه المواقع من أجل نشر الواجبات المنزلية، والاختبارات، والفيديوهات، وأي مواد ذات علاقة.
 

d9ca62d1-8beb-4deb-b531-2ad94523c2d8.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد