الحيَة يكشف عن وجود رسائل متبادلة بين حركتي فتح وحماس لهذا الأمر

خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس

كشف عضو المكتب السياسي لحركة حماس ، مساء اليوم الأحد 1 نوفمبر 2020، عن وجود أوراق ورسائل واتصالات متبادلة مع حركة فتح، بهدف الوصول إلى أفضل صيغة للشراكة بين الفصائل الفلسطينية.

وأكد الحية في تصريح له، على ضرورة الاتفاق على خارطة طريق متكاملة في الشراكة الوطنية والمقاومة الشعبية، وتهيئة المناخات للوقوف في صفٍ موحدٍ أمام التحديات الكبيرة.

وأوضح، أنّ القضية الفلسطينية اليوم في "مزاد التصفية من الإدارة الأمريكية المنحازة للاحتلال، وفلسطين و القدس والأقصى في خطر، وشعبنا مهدد، ولا بد من الوصول إلى خارطة طريق متوافق عليها وطنيا.

وشدد الحية، على أن حماس لديها قرار استراتيجي في مؤسساتها ب غزة والضفة والخارج أن المسار الحالي هو مسار الشراكة السياسية. وفق صحيفة فلسطين

اقرأ أيضا/ اشتية : ذاهبون الى الانتخابات كخيار استراتيجي والرئيس عباس جاد في ذلك

كما وشدد الحيّة على أنّ مصر هي البوابة الأولى لقضايا فلسطين ودورها مستمر بكثير من القضايا "وذهابنا لأي مكان لا يعني التخلي عن مصر ودورها الكبير"، مشيرًا إلى أن التوجه نحو تركيا وروسيا وقطر لا يلغي محورية الدوري المصري في القضية الفلسطينية.

وفي سياق آخر، قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم الأحد ان القيادة الفلسطينية ذاهبة للانتخابات كخيار استراتيجي وكل جهودنا مركزة على إنجاحها وتذليل العقبات لتكون بوابة لإنهاء الانقسام، وترتيب البيت الداخلي واستعادة الوحدة لنتمكن من الصمود ومواجهة التحديات الخارجية، مشيرًا إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس لديه الإرادة الجدية والحقيقية لذلك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد