رام الله : الشرطة الفلسطينية تطلق حملة الفحص الشتوي للمركبات

الفحص الشتوي للمركبات

نفذت وزارة النقل والمواصلات بالتعاون مع الشرطة الفلسطينية في محافظة رام الله والبيرة ، صباح اليوم الأحد 1-11-2020 ، حملة الفحص الشتوي للمركبات ، استعداداً لدخول فصل الشتاء .

وذكرت ادارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة عبر موقعها الالكتروني الرسمي ، بان الفعاليات المركزية قد أطلقها وزير النقل والمواصلات أ. عاصم سالم ونائب مديرعام الشرطة العميد جهاد المسيمي ومحافظ محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام وحقوقي علاء الشلبي مدير شرطة محافظة رام الله والبيرة والعقيد لؤي شعبان مسير ادارة شرطة المرور وعدد من الشخصيات رفيعة المستوى و ممثلين عن المؤسسات الشريكة والنقابات.

من جانبه افاد الوزير سالم أن وزارة النقل والمواصلات ممثلة بدوريات السلامة على الطرق وبالشراكة مع الشرطة سوف تقوم بالمهام المناطة بها على أكمل وجه من خلال فحص سلامة المركبات والتأكد من مدى إلتزامها بالمواصفات والمقاييس فيما يتعلق بالمكابح والإطارات وشبكة الإضاءة ، وماسحات الزجاج وغيرها .

واضاف, أن الوصول الى الأهداف المرجوة من هذه الحملة لن تتحقق دون التعاون بين جميع الشركاء وتظافر الجهود وخاصةً من السائقين أنفسهم، بما سينعكس بالإيجاب على مستخدمي الطريق وحمايةً للأرواح والممتلكات.

بدوره اكد المسيمي, إن إطلاق حملة الفحص الشتوي في الوطن، تندرج ضمن الخطة المرورية والجهود المبذولة التي وضعتها قيادة الشرطة لتكريس السلامة المرورية على الطرق والسعي الدائم والمستمر من أجل الحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين والحد من حوادث السير المؤلمة.

وناشد سائقي المركبات بضرورة الالتزام بالقوانين واللوائح المرورية التي تشكل وقاية لهم من ارتكاب الأخطاء التي تقود لوقوع الحوادث المرورية .

يذكر أن حملة الفحص الشتوي هي عبارة عن حملة سنوية يتم تنفيذها في جميع محافظات الوطن بهدف تحفيز السائقين لفحص مركباتهم لتقليل عدد الحوادث المرورية التي تزداد وتيرتها مع بداية فصل الشتاء وذلك من خلال مجموعة من الإجراءات المتمثلة بفحص المركبات وأجزائها الرئيسية للتأكد من سلامتها وتوفير إجراءات السلامة العامة فيها .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد