جوال

سوا تنشر نص الاجتماع مع اشتية

اتحاد المعلمين: اتفاق على انتظام صرف الرواتب كاملة بدءًا من الشهر القادم

صرف رواتب - توضيحية

صرف رواتب - توضيحية

رام الله - سوا

قال اتحاد المعلمين الفلسطينيين، اليوم السبت، إنه تم الاتفاق على انتظام صرف الرواتب كاملة بدءًا من الشهر القادم، وذلك بعد اجتماعهم مع رئيس الوزراء محمد اشتية .

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

الزميلات والزملاء المعلمين والمعلمات والعاملين في وزارة التربية والتعليم

نحييكم ونشد على ايديكم وأنتم الشركاء المخلصين والاوفياء القابضين على جمر الصمود والتضحية في سبيل استمرار العملية التعليمية رغم كل الظروف الصعبة التي تعيشونها.

الزميلات والزملاء الاعزاء

عقد اجتماع مع دولة رئيس الوزراء د. محمد اشتيه يوم الخميس 2020/10/29 بحضور كافة أعضاء الأمانة العامة وأمناء سر الفروع وهنا نتقدم اليه بالشكر الجزيل لمواقفه ودعمه للمعلمين وحرصه على المسيرة التربوية والتعليمية في ظل الظرف الوطني والمالي الصعب، والشكر موصول إلى معالي وزير التربية والتعليم أ. د. مروان عورتاني ، حيث تم نقاش كل القضايا النقابية، وتم الاتفاق على ما يلي:-

1 - انتظام صرف الرواتب كاملة بدءا من الشهر القادم

2 -  صرف كافة مستحقاتنا المالية دفعة واحدة عند انتهاء الأزمة المالية خلال شهر 11.

3 -  تشكيل لجنة من الوزارة واتحاد المعلمين والأمانة العامة لمجلس الوزراء لمعالجة وانهاء ملفات الزملاء في المحافظات الجنوبية العالقة بشكل فوري.

4 - صرف كافة المستحقات المالية المتراكمة منذ اعوام مثل النشاط الحر وبرنامج التعافي وغيرها من مستحقات مالية بعد انتهاء الأزمة مباشرة.

5 - الحفاظ على الأثر المالي للقرارات الإدارية المتعلقة بالعاملين في وزارة التربية والتعليم (الدرجات، الترقيات، المؤهلات، التنقلات).

6 - مساواة العاملين في المدارس بزملائهم المعلمين من حيث علاوه طبيعة العمل، وفقا لمؤهلاتهم الاكاديمية ويستثنى من ذلك العاملين في الخدمات.

7 -  تشكيل لجنة من وزارة التربية و اتحاد المعلمين وديوان الموظفين العام للنظر في قضية الاداريين من أصل اداري العاملين في الوزارة ومديرياتها في المحافظات، وخصوصا من حيث طبيعة العمل على أن ترفع اللجنة توصياتها في شهر من تاريخه.

8- تشكيل لجنة من وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي و امين عام اتحاد المعلمين لاقتراح تسهيلات تمنح لأبناء المعلمين الدارسين في الجامعات الفلسطينية.

9- يبدأ تنفيذ الأثر المالي للنقاط (5، 6، 7 من 1/1 2020) ، على أن تدفع المستحقات بعد انتهاء الأزمة المالية الحالية.

10- تنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بمعلمي القدس و الصادر بتاريخ 2019/10/6