مناشدات للرئيس عباس بالتدخل العاجل

بالفيديو: نابلس : وفاة مواطن و 5 إصابات خلال اشتباكات عنيفة في مخيم بلاطة

الشرطة الفلسطينية - ارشيف

أعلن محافظ نابلس  إبراهيم رمضان، صباح اليوم السبت 31 أكتوبر 2020، بأن المحافظة أبلغت قبل قليل من إدارة مستشفى رفيديا بوفاة المواطن (ح، ر) من مخيم بلاطة متأثرًا بإصابته خلال الشجار المندلع في مخيم بلاطة منذ الليلة الماضية.

وحسب الأجهزة الأمنية فإن الوفاة نتجت عن إصابة ذاتية أثناء محاولته إلقاء عبوة متفجرة في الشجار الذي شهده المخيم فجر اليوم.

وكان محافظ نابلس قد أصدر،  بيانا صحفيا بشأن الأحداث الداخلية التي شهدها مخيم بلاطة شرق محافظة نابلس. 

وفي ذات السياق، ناشدت "اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة" الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية ، بالتدخل العاجل والفوري لحقن الدماء ووقف الاشتباكات التي قد تطال أرواح الأبرياء في المخيم، والذي قالت إنه أصبح اليوم "أشبه بساحة حرب واقتتال وفتنة". وفق صحيفة القدس

وقررت اللجنة تعليق الدوام في المدارس لهذا اليوم، نظرًا لتوتر الوضع داخل المخيم، نظرا لتوتر الوضع داخل مخيم بلاطة.

وفيما يلي نص البيان كما نشرته المحافظة عبر صفحتها على "فيسبوك" :

تتابع محافظة نابلس مع الأجهزة الأمنية تداعيات الأحداث التي شهدها مخيم بلاطة الليلة وفجر اليوم والتي تطورت إثر شجار قديم لحد استخدام السلاح والاشتباك بين أطراف المشكلة والتي أسفرت عن وقوع خمس إصابات تم تحويلها إلى مستشفى رفيديا الجراحي الحكومي بنابلس.

وتقوم الأجهزة الأمنية في هذه الأثناء بتطويق المخيم ومحيط المستشفى لمنع تفاقم الأحداث أو تسجيل مزيد من الإصابات إثر حالة الاحتقان والاشتباك الأخيرة، كما تشيد محافظة نابلس بالجهود التي تبذلها فصائل العمل الوطني ولجنة الخدمات داخل المخيم لمساندة الأمن ومن أجل بذل ما يلزم لاحتواء الأحداث المقلقة، والتي أسفرت عن بث مشاعر الخوف والرعب في صفوف المواطنين خاصة الأطفال والنساء والشيوخ.

اقرأ أيضا/ أحداث بلاطة : مطالبات للمواطنين الالتزام بالبيوت وإغلاق المحلات التجارية

وتم التشديد على ضرورة تكثيف العمل من أجل التحقيق في ملابسات هذه الأحداث بهدف ملاحقة مطلقي النار ومستخدمي السلاح غير الشرعي في ترهيب المواطنين، ومن ثم تقديمهم للقضاء بما يتماشى مع القانون وقرارات فخامة الرئيس المشددة والقاضية بملاحقة هذا السلاح وتغليظ العقوبات المفروضة على الجرائم المتعلقة بحيازة واستعمال الأسلحة النارية والاتجار بها وتصنيعها وتهريبها بصورة مخالفة للقانون.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد