بالفيديو: شاهد.. الداعية مبروك عطية يدافع عن ماكرون واساءته للرسول

الداعية المصري مبروك عطية

علق الداعية المصري أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، مبروك عطية، على قضية الرسوم المسيئة للرسول محمد، قائلاً:" ، أن المسلمين هم أول من أساؤوا للرسول صلى الله عليه وسلم بابتعادهم عن الدين الإسلامي وتخلفهم فتجرأت عليهم الأمم".

وقال عطية في فيديو بثه على أحد مواقع التواصل الاجتماعي: "نحن أول من أساء للرسول صلى الله عليه وسلم والدليل أنه صلى الله عليه وسلم نهى أن يلعن الرجل والديه فلما تساءل الناس وقالوا أويلعن الرجل والديه يا رسول الله قال نعم يسب الرجل أب الرجل فيسب أباه ويسب أمه فيسب أمه فمن تسبب في سب أبيه هو من سب آباء الناس".

وأضاف عطية : "نحن في بعد عن دين رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي حولناه من أعمال إلى أقوال ومن جوهر إلى أشكال فتقدم الناس وتخلفنا".

وتابع : "الذين لم يحفظوا من اللغة العربية إلا رسول الله لا يفهمون” ثم قال : “لو اتبعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم لتقدمنا ولو تقدمنا لما جرأ إنسان كائناً من كان أن يرسم شيئاً مسيئاً ولا أن يقول شيئاً معيباً في سيد الناس ، أنا أشهد الله أن الأمة الإسلامية بتخلفها هي التي أساءت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فلتندم عن تلك الاساءة التي تتغافل أنها السبب فيها". وفق ما أورد موقع "mz-mz".

وشهدت العاصمة باريس، في 16 أكتوبر/تشرين الأول الجاري جريمة قُتل خلالها مدرس تاريخ على يد شاب في الـ 18 من عمره بعد قيام الأول بعرض رسومات كاريكاتورية على طلابه "مسيئة" للنبي محمد.

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز": "قتل مواطن اليوم، لأنه كان معلما ولأنه كان يُدرس التلاميذ حرية التعبير... هذا الهجوم ضمن إرهاب الإسلاميين".

واستدرك ماكرون: "البلاد بأكملها تقف مع المعلمين، وهؤلاء الإرهابيون لن يقسموا فرنسا... الظلامية لن تنتصر". وقال إن بلاده لن تتخلى عن "الرسوم الكاريكاتورية" (المسيئة للإسلام والنبي محمد)، ما أشعل موجة غضب في أنحاء العالم الإسلامي وأدى إلى حملة لمقاطعة المنتجات الفرنسية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد