الأردن: قرارات جديدة بشأن سائقي الشاحنات والمسافرين برا

جسر الملك حسين - أرشيفية

أعلنت السلطات الأردنية، اليوم الأحد 25 اكتوبر 2020، قرارات جديدة بشأن عمل سائقي الشاحنات واستقبال المسافرين عبر المعابر الحدودية البرية.

وقال مازن الفراية مدير عمليات خلية أزمة كورونا بالأردن، إنه سيتم إيقاف الحجر الإلزامي للسائقين القادمين عبر مركز حدود العمري، واستبداله بالحجر المنزلي لمدة أسبوع.

وأوضح الفراية في مؤتمر صحفي، أن المركز سيواصل حركة الشحن وسيطلب من القادمين إجراء فحص pcr قبل 5 أيام من القدوم، لافتا إلى أن السائقين سيخضعون لفحص آخر لدى دخولهم الأراضي الأردنية في المعبر الحدودي.

وأكد الفراية أن مركز المدورة وجسري الملك حسين والشيخ حسين ستستقبل عددا محدودا من المسافرين، "حيث سيستقبل مركز المدورة وجسر الشيخ حسين 100 مسافر يوميا، فيما سيستقبل جسر الملك حسين 150 مسافرا يوميا".

وأشار إلى أنه سيتم إتاحة خيار عبر منصة (visitjordan) للعودة برا، حتى يتمكن المسافرون من تسجيل معلوماتهم عبرها والحصول على رمز (QR CODE) ليمكنهم من الدخول للمملكة، بحسب صحيفة الدستور الأردنية.

ونوه إلى أنه سيطلب من جميع القادمين برا إجراء فحص (pcr) قبل 5 أيام من القدوم، وإجراء فحص آخر في المختبر الموجود في كل معبر.

وأوضح مدير عمليات خلية أزمة كورونا أن القادمين سيخضعون إلى الحجر المنزلي حسب التصنيف اللوني للدول المعتمد على وضعها الوبائي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد