شاهد خطورة ارتداء الكمامة أكثر من مرة واستخدام المعقمات داخل السيارة

شاهد خطورة ارتداء الكمامة أكثر من مرة واستخدام المعقمات داخل السيارة

حذرت مصادر صحية من خطورة ارتداء الكمامة الواقية من فيروس كورونا أكثر من مرة بعد أول استعمال لها، وعواقب استخدام المعقمات الكيميائية داخل المركبات لفترة طويلة.

وحذر نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية، عوض العمري، من خطورة استخدام الكمامة عدة مرات أو تبادلها مع الآخرين، وكذلك ترك المعقمات داخل المركبات.

وقال العمري إن ترك المعقمات داخل المركبات لا ينصح به لسببين؛ الأول إمكانية تغير التركيبة الكيميائية لها في تعرضها لدرجات حرارة عالية، والثاني وجود ارتباط بين المعقمات وحرائق المركبات.

وأكد أنه يجب استخدام الكمامات مرة واحدة، لكن يمكن استخدامها مرة أخرى بشرط فحص الكمامة والتأكد من عدم وجود ثقوب وألا تكون رطبة وتم حفظها في كيس بلاستيك.

وأوصى العمري في مداخلة مع برنامج "mbc في أسبوع" على قناة "mbc"، بغسل الكمامات القماشية يومياً بالماء والصابون، محذرًا من أنه لا يمكن استخدامها فترات طويلة لأنها تتسخ من الأسطح الخارجية ومن الممكن أن تصبح مضرّة.

وأوضح أن تحذير منظمة الصحة العالمية من تزايد مخاطر كورونا خلال الفترة المقبلة، هو أمر واقعي نابع من سجيل الزيادة الكبيرة والملحوظة بعدد الحالات على مستوى العالم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد