أبو بكر: إسرائيل تسعى جاهدة لفك إضراب الأسير الأخرس

الأسير ماهر الأخرس

قال قدري أبو بكر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم السبت 24 أكتوبر 2020، إن إسرائيل تسعى جاهدة لفك إضراب الأسير ماهر الأخرس الذي دخل في يومه الـ90.

وأوضح أبو بكر في حديث لإذاعة صوت فلسطين، تابعته وكالة "سوا"، أن سلطات الاحتلال نقلت الأسير الأخرس من مستشفى كابلان إلى عيادة الرملة فور إعلان وزير الخارجية أن من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها، عندما سأل عن الأسير الأخرس.

وبين أن الاحتلال طرح تجميد حكم الإداري بالمشفى من أجل فك الأسير ماهر الأخرس إضرابه عن الطعام، لافتا إلى أنها لعبة وأن الأسير الأخرس انتبه لها، لأنه في حال فك إضرابه سيعيدون تجديد اعتقاله إداريا مرة أخرى.

وأضاف أبو بكر: تم طرح مقترح لنقل الأسير الأخرس لمستشفى المقاصد ليفك اضرابه وبقاءه هناك حتى يخرجك.

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين: "إسرائيل تواصل عنجهيتها المدعومة من أمريكا، ورفضها لكل المناشدات الدولية، مشيرا إلى أن هناك حملة دولية قوية.

وأضاف: بالأمس كان هناك تصريح لمايكل لينك المقرر الخاص بالأمم المتحدة المسؤول عن فلسطين طالب إسرائيل فورا بإطلاق سراح الأسير الأخرس، ووصف احتجازه والحكم الإداري "باللعنة".

وبين أن الحراك الدولي بدأ ينشط بالإضافة إلى الحراك الشعبي في داخل فلسطين، لافتا إلى أن هناك تصريح للصليب الأحمر في جنيف طالبوا بإطلاق سراح الأخرس، وإلى تقرير من لجان حقوق الإنسان في الأمم المتحدة وجهوا رسالة لإسرائيل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد