تفاصيل لقاء محافظ سلطة النقد بممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين

لقاء محافظ سلطة النقد بممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين

التقى محافظ سلطة النقد عزام الشوا ، اليوم الأربعاء، في مقر سلطة النقد بمحافظة رام الله والبيرة، بممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين، سفين كون فون بورغسدورف.

واستعرض الشوا خلال اللقاء آخر تطورات القطاع المصرفي الفلسطيني، والجهود المبذولة من قبل سلطة النقد لمواجهة آثار وتداعيات الأزمة الاقتصادية الراهنة الناجمة عن تفشي فيروس كورونا وعدم استلام أموال المقاصة من الجانب الإسرائيلي.

وأطلع الشوا ممثل الاتحاد الأوروبي على أهم الإجراءات التي قامت وتقوم بها سلطة النقد للتخفيف من تداعيات هذه الأزمة على الفئات المتضررة، وتشجيع البنوك على توجيه ميزانيات المسؤولية الاجتماعية لدعم جهود مكافحة جائحة كورونا والحد من انتشارها في فلسطين، وتوفير موارد لدعم شبكة الأمان الاجتماعي للشرائح المتضررة من هذا الوباء، وبرنامج "استدامة" الخاص بتوفير التمويل للمشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر التي تأثرت اقتصادياً بسبب جائحة كورونا، والذي يتم تنفيذه حالياً من خلال المصارف ومؤسسات الإقراض المتخصص.

وبدوره أشاد سفين بتطور القطاع المصرفي الفلسطيني واستقراره، وبجهود سلطة النقد الفلسطينية في تحقيق الاستقرار المالي، ومواكبة أحدث التطورات المصرفية العالمية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد