مجلس الوزراء الإماراتي يعتمد المصادقة على الاتفاق مع إسرائيل

رئيس مجلس الوزراء الإماراتي محمد بن راشد

اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي، اليوم الاثنين 19 أكتوبر2020، قرارا بالمصادقة على اتفاق السلام الذي وقع مع إسرائيل برعاية أمريكية في البيت الأبيض الشهر الماضي.

وقالت وكالة أنباء الإمارات، إن نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء محمد بن راشد قد اعتمد قرار المصادقة على اتفاق السلام مع إسرائيل والعلاقات الدبلوماسية الكاملة بينهما.

وأوضحت "وكالة أنباء الإمارات" أن رئيس مجلس الوزراء أوعز بالبدء في الإجراءات الدستورية لاستصدار مرسوم اتحادي بالتصديق على الاتفاق.

وقال مجلس الوزراء "إن الاتفاق سيشكل رافدا من روافد السلام والاستقرار يدعم طموحات شعوب المنطقة ويعزز من سعيها الحثيث لتحقيق الرخاء والتقدم كونه يمهد الطريق نحو تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية والمعرفية والاستفادة من الفرص والإمكانات التي يحظى بها الجانبان للإسهام في صياغة مستقبل أكثر اشراقا يقوم على التفاهم والتعاون المشترك والاحترام المتبادل".

وأشار المجلس إلى أن الاتفاق يعكس النهج الإماراتي القائم على الوسطية والتسامح وتغليب ثقافة الحوار "وسيلة فعالة للتقارب وإحلال السلام عبر ترسيخ المبادئ والقيم الإنسانية النبيلة التي يأتي في مقدمتها التفاهم والتعايش".

وكانت هيئة البث الإسرائيلية "كان" قد أعلنت أن الحكومة الإسرائيلية قد صادقت الاثنين الماضي على اقتراح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بطرح اتفاقية السلام الموقعة بين إسرائيل والإمارات في البيت الأبيض الشهر الماضي، على الكنيست للمصادقة عليه وليكون ساري المفعول.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد