جوال

خدعوك فقالوا.. اللبن يقوي العظام والشاي الأخضر يفقد الوزن

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر

لندن - سوا

نقل موقع " mashad"، مجموعة من المعلومات المغلوطة حول الأطعمة والمشروبات، التي لا أساس علمي لها، وتناقلت بين الأجيال ولم يتأكد الأشخاص من حقيقتها.

 وهناك الكثير من المعتقدات والأفكار المنتشرة عن الصحة وعن أجسادنا، والتي يعتقد البعض أنها سليمة وصحيحة، إلا أنها ليست كذلك. تعرف معنا على قائمة أكثر هذه المغلوطات الشائعة.

الشاي الأخضر يساعد على فقدان الوزن:

يعتقد الناس أن الشاي الأخضر يعمل على فقدان الوزن وتسهيل عملية التمثيل الغذائي، فهو يعمل على حرق الدهون، وفي الحقيقة أنه لا يساعد على حرق الدهون بشكل أسرع؛ فهو يعمل فقط على إزالة السكريات الإضافية الموجودة بالجسم فقط.

اللبن يقوي العظام:

نفت دراسة أمريكية أجريت في جامعة هارفارد بوجود علاقة بين تناول اللبن وتقوية العظام، وأثبتت الدراسات أن الحليب مفيد للعظام على المدى القصير.

البيض الأحمر أفضل من الأبيض:

يظن البعض أن البيض الأحمر أفضل من البيض الأبيض، ولكن في الحقيقة لا علاقة للون بالقيمة الغذائية، إذ أثبت خبراء التغذية أن كل الألوان لها نفس القيمة الغذائية والاختلاف يعود فقط للون الدجاجة.

الجزر يحسن النظر ويساعد على الرؤية في الظلام:

بالطبع الجزر مفيد للعين لأنه يحتوي على مركبين (زياكسانثين ولوتين) ويعمل على تقليل فرصة تدهور صحة الشبكية مع تقدم العمر، لكنه لا يساعد العين أن ترى في الظلام، وتعود إلى قصة ترجع إلى الحرب العالمية الثانية، حيث تم إرسال الجنود البريطانيين وقتلوا العشرات من أعدائهم في الظلام، وكانوا بحاجة لشرح كيفية حدوث ذلك، فقالت وزارة الإعلان البريطانية إنه تم إعطاء الطيارين الكثير من الجزر في وجباتهم الغذائية حتى يروا في الظلام، وكانت كذبتهم لإخفاء أنهم يستخدموا تقنية الرادار.

السمك يزيد أعراض البرد:

يظن الكثير أن السمك من الأطعمة التي تزيد من حدة أعراض نزلات البرد، ولكن على العكس يستحسن تناول الأسمالك لأنها تحتوي على البروتينات المفيدة للجسم أثناء نزلات البرد كما أنه غني بفيتامين E والزنك.

عصير البرتقال يمنع نزلات البرد:

من المعروف أن البرتقال غني بفيتامين سي الذي يكافح ويمنع نزلات البرد، ولكن وفقًا لعدة أبحاث بريطانية أثبتت أن فيتامين سي يمكن لا يقي، لكنه يمكن أن يقلل من شدة الأعراض ولا يمنعه، بالإضافة إلى أنه يزيد خطر الإصابة بحصوات الكلى ويسبب بعض المشاكل بالجهاز الهضمي.

ووفقًا لجامعة spoon البريطانية أن عصير البرتقال يحتوي على سكر بنسبة كبيرة، والتي قد تكون مضرة مع نزلات البرد. وفق ما أورد "مصراوي".