علق على اتفاق البحرين واسرائيل

بالفيديو: اشتية : الأقصى يدخله الناس من بوابة أصاحبه وليس من بوابة الاحتلال

محمد اشتية - رئيس الوزراء الفلسطيني

قال رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية إن الاقصى المبارك يدخله الناس من بوابة أصحابه وليس من بوابة الاحتلال ، ومن المحزن أن تدخل بعض الوفود العربية من البوابة الاسرائيلية بينما يُمنع المصلون من الدخول للمسجد لأداء صلواتهم فيه".

وأضاف اشتية في مستهل جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية :" توقيع البحرين أمس اتفاقا مع إسرائيل يقدم جائزة مجانية للاحتلال وي فتح شهيته لقضم المزيد من الأراضي وإقامة المزيد من المباني الاستيطانية، ويضاعف من التحديات التي يوجهها الشعب الفلسطيني للخلاص والتحرر وإقامة دولته المستقلة".

ورحب اشتية بإعلان خمس دول اوروبية رفضها للتوسع الاستيطاني، حيث حثها على الاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الذي يشكل ردا عمليا على مواصلة البناء الاستيطاني.

وفيما يتعلق بملف كورونا ، قال اشتية :"نستعد لمواجهة الفصل الثاني من الفايروس، وطالما لم يتوفر اللقاح بعد ليس أمامنا سوى مضاعفة حرصنا على التقيد الصارم بالتدابير الوقائية المتمثلة بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي".

وقدم اشتية التعازي الحارة لعائلة الطفلين جود وكرم زاهدة، اللذين قضيا في حريق شب بمنزلهم في بيت لحم وتمنياتنا بالسلامة لشقيقتهما ووالديهما.

وأوضح اشتية ان مجلس الوزراء يبحث اليوم العديد من الملفات، منها المصادقة على وثيقة إعلان مشروع توليد الطاقة في مكب زهرة الفنجان، والمصادقة على عدة مشاريع في الطاقة المتجددة، ومستلزمات البنية التحتية لسلطة جودة البيئة وتعزيز سيادة القانون، وتعيين نائب لمحافظ سلطة النقد، ومناقشة مشروع جبل قرنطل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد