جوال

التنمية في غزة : نأمل بأن يكون هناك كشوفات جديدة فيما يخص المنحة القطرية

صرف المنحة القطرية 100 دولار

صرف المنحة القطرية 100 دولار

غزة - سوا

أعربت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية ب غزة عزيزة الكحلوت، صباح اليوم الأحد، عن أملها بأن يكون هناك كشوفات جديدة خلال الفترة القادمة فيما يخص صرف المنحة القطرية .

وأضافت الكحلوت في حديث مع إذاعة "وطن" تابعته وكالة "سوا"، أن هناك 4 جهات لها علاقة بوضع كشوفات الأسماء لصرف المنحة القطرية لـ100 دولار، وهي اللجنة القطرية ووزارة التنمية الاجتماعية والاتصالات وتكنلوجيا المعلومات والداخلية.

وأشارت إلى ان هناك معايير تضعها لجنة مشكلة من وزارة التنمية الاجتماعية واللجنة القطرية للمستفيدين من المنحة، مؤكدةً أن هناك أكثر من 160 ألف اسم على قائمة الانتظار.

وفي سياق صرف المنحة لأشخاص لمرتين وتم إيقافها بعد ذلك أوضحت بأنه من الممكن أن تكون إحدى بيانات المستفيد قد فقدت أو تم فقدان الاتصال معه أو ظهر عبر حاسوب وزارة الاتصالات بانه أصبح لديه عمل خاص أو عام، او أن للمستفيد سجل تجاري ظهر خلال عمليات تحديث البيانات.

وفي ملف الأسر المحجوبة لفتت الكحلوت إلى أنه فعلياً هناك أسر محجوبة تم الصرف لها مرة واحدة فقط، وبعد ذلك جاء عليها رفض إسرائيلي قاطع، وتمت المحاولة قدر الإمكان بمساعدة الوزارة واللجنة القطرية لإرجاع بعض الأسماء منها، ولكن للأسف كان عليها رفض شديد.

وأوضحت أن يوم الخميس الماضي كان لتلك العائلات اعتصام أمام مقر وزارة التنمية وتم الجلوس معهم ووضعهم في صورة الوضع، مؤكدةً أن الوزارة تحاول وضعهم في برامج مساعدات أخرى ومنها مبادرة عيلة واحدة ومنهم من تم وضعهم في مساعدة وقفة عز وغيرها، ومنهم من تمر الصرف لهم من الوزارة.

وشددت على أن الوزارة أعطت لتلك الأسر وعودات بأنه سيتم دارسة موضوعهم مرة أخرى، لافتةً إلى أن الوزارة لن تترك أي شخص محتاج.