حقيقة وفاة الشيخ ماهر المعيقلي

حقيقة وفاة الشيخ ماهر المعيقلي

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مساء اليوم الجمعة 16 أكتوبر 2020، خبر وفاة إمام المسجد الحرام الشيخ ماهر المعيقلي في أحد مشافي الرياض، حيث لم يصدر أي تصريح من الجهات الرسمية في السعودية أو القريبة من الشيخ ماهر المعيقلي تؤكد أو تنفي تلك الانباء.

وقالت قناة القران الكريم عبر شريطها الاخباري خلال الساعات القليلة الماضية :" القارئ الشيخ ماهر المعيقلي رحمه الله".

وكتب أحد النشطاء عبر تويتر:" افتونا ياشؤون الحرمين هل صحيح خبر وفاة الامام الشيخ د. ماهر المعيقلي حسب ماظهر في شريط قناة القران الكريم الموت حق على كل انسان".

وقالت وسائل إعلام دنية، إن الشيخ المعيقلي تولى إمامة المصلين في صلاتي التراويح والتهجد بالمسجد الحرام خلال شهر رمضان المبارك عام 1428 هـ وعين إماما رسمياً للمسجد الحرام في ذلك العام حتى الآن، حيث وتولى إمامة المصلين بالمسجد النبوي الشريف خلال شهر رمضان المبارك في العامين 1426 هـ و1427 هـ.

وحصل على رسالة الدكتوراه وكانت بعنوان "تحفة النبيه في شرح التنبيه للزنكلوني الشافعي دراسة وتحقيقاً لباب الحدود والقضاء" ونوقشت الرسالة بقاعة الملك عبد العزيز.

كما حصل الشيخ الدكتور على درجة الدكتوراة في الفقه بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى الثلاثاء 28 المحرم 1434 من الهجرة 11 / 12 / 2012 وهو من أشهر القراء في العالم الإسلامي يتميز الشيخ بصوت جميل ورائع.

و يتميز الشيخ ماهر المعيقلي عن غيره من قراء كتاب الله بصوته الندي و قراءاته الخاشعة التي تدخل المستمعين في عالم روحاني جميل تَطمئِنُّ فيه قلوبهم، وتَصْفى بالقرآن أذهانهم، وتَرْقى من خلالها أرواحهم، كما يتميز بإحساسه المرهف وأسلوبه الرصين و تلاواته الندية التي تأسر قلوب المصلين و تدفعها من حيث لا تدري إلى الخشوع و التأمل و التفكر .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد