"هناك تواصل مع كل القوى والفصائل الفلسطينية"

العالول: أصدرنا تعليمات للمواطنين من أجل مواجهة اعتداءات المستوطنين

اعتداء مستوطنين على مسن في بيت لحم - أرشيفية

أكد نائب رئيس حركة فتح محمود العالول ، صباح اليوم الخميس، أن المقاومة الشعبية والعمل الشعبي في حالة تزايد وتصاعد مستمر، لمواجهة الانتهاكات الإٍسرائيلية واعتداءات المستوطنين على المواطنين في قراهم وأراضيهم.

ودعا العالول في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته (وكالة سوا)، المواطنين إلى مساندة قاطفي الزيتون والفلاحين في حقولهم لأن المستوطنين يستفردون بهم لوحدهم، مشيرًا إلى أن قطعان المستوطنين لا يستطيعون مواجهة عدد كبير من الفلسطينيين حال توجهوا لتلك الحقول.

وقال: "أصدرنا تعليمات وتوجيهات للمواطنين من أجل مواجهة اعتداءات المستوطنين، حيث تزداد انتهاكات الاحتلال على المزارعين في حقولهم وبحق جناة ثمار الزيتون، مشددًا على أن هناك تواصل مع كل القوى والفصائل الفلسطينية وترتيبات تتم من أجل مأسسة كل هذا العمل الجماهيري والشعبي على أرض الواقع.

وأكد العالول أن مصادرة الأراضي الفلسطينية إقامة بؤر استيطانية جديدة لها علاقة ببناء وقائع على الأرض لتكون عثرة أمام أي حلول سلام مستقبلي ومحاولة لتطبيق خطة ترامب على الأرض.

وتابع: "العمل الشعبي مستمر ويتصاعد يومًا بعد يوم لمواجهة الاستيطان ونصرة لأسرانا وخصوصًا الأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام لليوم الـ 81 على التوالي".

اقرأ أيضا/ الأمم المتحدة تؤكد على ضرورة قيام دولة فلسطينية والاستمرار بتقديم الدعم

وأشار العالول إلى أنه "نتيجة للمقاومة الشعبية تُزال بعض البؤر الاستيطانية، مثلما حصل في بلدة بيت دجن وبعد معاناة كبيرة من التصدي والمواجهة، لكنهم نجحو في إزالة بؤرة أقامها المستوطنون في القرية.

وأوضح أن المقاومة الشعبية تتركز حاليًا في قرية برقة قضاء رام الله ، لإزالة بؤرة استيطانية في المنطقة.

وأضاف العالول: "هناك تحرك من الرئاسة الفلسطينية وزارة الخارجية عبر مخاطبة منظمات المجتمع الدولي للتحرك ومواجهة الانتهاكات الإسرائيلية ومساندة الشعب الفلسطيني وإيقاف الانتهاكات بحقه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد