جلسة تاريخية

اتفاق السلام بين إسرائيل والإمارات يطرح اليوم على الكنيست وكلمة لنتنياهو

الكنيست الإسرائيلي - ارشيف

من المقرر أن تطرح اتفاقية السلام الموقعة بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة، قبل ظهر اليوم الخميس 15 أكتوبر 2020، على الكنيست للمصادقة عليها، وحتى يتم إعادتها إلى مجلس الوزراء لإقرارها.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيلقي كلمة أمام المجلس التشريعي يعرض خلالها الاتفاقية يليه رئيس المعارضة يئير لبيد.

ومن جانبها، قالت قناة الكنيست، إنه سيتم اليوم عقد جلسة تاريخية للهيئة العامة في الكنيست لبحث وإقرار اتفاقية السلام بين إسرائيل والإمارات.

وفي سياق آخر، أكدت "كان" أنه تم ولأول مرة وفي ثمرة لاتفاقية السلام الموقعة بين تل أبيب والامارات حلقت في أجواء إسرائيل مساء أمس طائرة تابعة لشركة "اتحاد ايرويز" الإماراتية ساعة كانت في طريقها من ميلانو إلى أبو ظبي.

وقد تلقت الطائرة إذنا لاستخدام المجالين الجويين الإسرائيلي والأردني مما مكنها من اختصار مدة الرحلة بحوالي الساعة ونصف الساعة. ووصفت وزيرة المواصلات ميري ريغيف الحدث بالتاريخي.

وبخصوص تطورات تطبيع الخرطوم، كشفت وسائل إعلام سودانية، مساء أمس، عن قيام الولايات المتحدة الأميركية بإمهال السودان فترة 24 ساعة لتحديد موقفه من مسألة التطبيع مع إسرائيل، وإزالة اسمه من قائمة الدول الداعمة لـ "الإرهاب".

اقرأ أيضا/ أميركا تمهل السودان 24 ساعة لاتخاذ قرار بشأن التطبيع مع إسرائيل

وأشارت المصادر إلى أن الساعات القادمة ستكون حاسمة لهذه المسألة، لافتة إلى أن النظام السوداني في حالة انقسام بشأن التطبيع مع اسرائيل، في حين أن رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان وعدد من أعضاء المجلس وأعضاء في الحكومة يؤيدون التطبيع، بينما أعضاء الأحزاب السياسية والوزراء والمواطنين، من بينهم أيضا رئيس الحكومة عبد الله حمدوك يعارضونه.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد