تقرير يرصد الاعتقالات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين خلال شهر أيلول

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل مواطنا- أرشيفية

رصد تقرير فلسطيني صادر عن مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى، اليوم الأربعاء، الانتهاكات الإسرائيلية باعتقال الفلسطينيين خلال شهر أيلول المنصرم.

وقالت مؤسسات الأسرى وحقوق الإنسان، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت 341 مواطنا خلال شهر أيلول/ سبتمبر 2020، بينهم (32) طفلاً، وثلاث سيدات. وفقا لوكالة وفا

وأوضحت مؤسسات الأسرى وحقوق الإنسان (هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين، ونادي الأسير، مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، ومركز معلومات وادي حلوة – سلوان)؛ في ورقة حقائق، أصدرتها اليوم، أن سلطات الاحتلال اعتقلت (117) مواطناً من القدس ، و(25) مواطناً من رام الله والبيرة، و(80) مواطناً من الخليل، و(28) مواطناً من جنين، ومن بيت لحم (30) مواطناً، و(9) مواطنين من نابلس ، و(13) مواطنا من طولكرم، و(10) مواطنين من قلقيلية، و(6) مواطنين من أريحا، و(4) مواطنين من طوباس، و(4) مواطنين من سلفيت، إضافة إلى (15) مواطناً من غزة .

وبينت أن عدد الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال بلغ حتى شهر أيلول/ سبتمبر 2020، (4400) أسير، منهم (39) أسيرة، فيما بلغ عدد المعتقلين الأطفال (155) طفلاً، والمعتقلين الإداريين (350)، وبلغ عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة (98) أمر اعتقال إداري، من بينها (41) أمراً جديداً، و(57) تمديدا.

وتناول التقرير معاناة الأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام لليوم الـ80 والمتواجد في مستشفى كابلان، ومعاناة الأسير عبد الرحمن شعيبات في مواجهة الاعتقال الإداري عبر الإضراب المفتوح عن الطعام.

كما تناول التقرير حملة الاعتقالات الممنهجة التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المقدسيين، حيث رصد مركز معلومات وادي حلوة (117) حالة اعتقال من المدينة، بينها (19) فتى وثلاث سيدات. وخلال شهر أيلول/ سبتمبر 2020.

ولفت التقرير إلى معناة الأسرى المرضى، حيث رصد وجود (13) أسيراً من المرضى في سجن "عيادة الرملة" يعانون أوضاعاً صحية خطيرة وصعبة يواجهون المرض وسياسات السجان القمعية العنيفة معاً، بينهم أسرى مصابون بالسرطان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد