"دق ناقوس الخطر"

معروف: صحة غزة ستعلن غدًا عن مزيد من إصابات كورونا في البريج

سلامة معروف

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف، مساء اليوم الثلاثاء، إن وزارة الصحة ستعلن غداً عن المزيد من الإصابات بفيروس كورونا داخل مخيم البريج، مشيرًا إلى أن ما تم الإعلان عنه اليوم فقط ثماني إصابات خلال الــ 24 ساعة الماضية.

وأضاف معروف في حديث لإذاعة صوت القدس ، أنه في ضوء اكتشاف الإصابات في "البريج" وعدم وضوح مصدرها، تم "دق ناقوس الخطر"، والطلب من الأهالي زيادة الإجراءات الوقائية وعدم التحرك والتزام البيوت.

وأشار إلى أن وزارة الصحة تجري منذ ثلاثة أسابيع مسحات عشوائية وعلى وقع ذلك تم اكتشاف إصابات جديدة بفيروس كورونا "مجهولة المصدر" في مخيم البريج.

وتابع معروف: "تم تقيد الحركة وحجر جميع المنازل التي تم اكتشاف الاصابات داخلها بشكل أساسي، بما في ذلك تطويق البؤرة التي تفشى بها الفيروس بمخيم البريج، ضمن النطاق الجغرافي التي توجد بها تلك المنازل".

اقرأ أيضا/ صحة غزة توضح مستجدات اكتشاف بؤر جديدة لكورونا في مخيم البريج

ودعا المواطنين في كافة مناطق قطاع غزة لأخذ المزيد من تدابير السلامة والالتزام بالإجراءات الوقائية لأنها الضامن الوحيد لاجتياز هذه المرحلة.

وبخصوص فرض الإغلاق الشامل، أفاد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة بأن فرضيات الإغلاق الشامل وشل الحركة في القطاع، لا يمكن أن تستمر، مضيفًا: "ولذلك نعمل ضمن خطة التدرج لعودة دوران الحياة ضمن الضوابط الوقائية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد