مجمع الشفاء بغزة: عودة العمليات الجراحية المجدولة وفق هذه الضوابط

صورة توضيحية

أكد مدير مستشفى الجراحة في مجمع الشفاء الطبي، مروان أبو سعدة أن العمليات الجراحية في المجمع عادت إلى معدلاتها الطبيعية، متبعة مجموعة من الشروط والإجراءات الهادفة لحماية المرضى والطواقم الطبية في ضوء انتشار فيروس كورونا في قطاع غزة .

وقال أبو سعدة في بيان وصل "سوا" اليوم الثلاثاء، إن أهم الإجراءات المتبعة قبيل التدخل الجراحي لأي مريض، إجراء فحص خلو من فيروس كورونا، حيث يتم ادخال المرضى إلى أقسام خاصة وإجراء المسحات ويتم اجراء العملية عقب التأكد من عدم اصابة المريض بالفيروس.

كما شدد على أن اجراءات السلامة المتبعة في التعامل بين المرضى والطواقم الطبية، تشمل اتخاذ كافة وسائل الوقاية متمثلة في ارتداء الكمامة الطبية والتباعد الشخصي، وتلتزم الطواقم الطبية بارتداء المعاطف الواقية والكمامات وتعقيم الأيدي بشكل مستمر.

ونوه أبو سعدة إلى أن الطواقم الجراحية أجرت خلال شهر سبتمبر الماضي وحتى العاشر من اكتوبر الجاري ما يقارب من 1300 عملية جراحية.

وأوضح أن العمليات الطارئة في مجمع الشفاء لم تتوقف على الإطلاق، حتى في الأيام الأولى من انتشار الفيروس، حيث استمرت العمليات الجراحية الخاصة بالسقوط من علو والحوادث والصدمات وعمليات الزوائد الدودية وغيرها، فيما تم خلال الاسبوع الثاني من انتشار فيروس كوفيد19 استئناف العمل بالعمليات شبه الطارئة وجراحات الأورام، وصولاً إلى العودة إلى إجراء كافة العمليات وفقاً للتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة.

كما أشار ابو سعدة إلى أن خدمات جديدة تم اضافتها إلى مستشفى الجراحة في مجمع الشفاء الطبي، بعد تخصيص مستشفى غزة الاوروبي لتقديم الرعاية الصحية لمرضى فيروس كوفيد19، حيث تم نقل خدمات جراحة القلب في مستشفى غزة الأوروبي ونقله إلى مجمع الشفاء الطبي، مبيناً أن جراحة القلب المفتوح تعمل في الوقت الحالي على مدار 4 أيام في الأسبوع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد