أبو ظريفة : سياسة تخفيف الحصار مقابل الهدوء لم تفض الى حل

طلال أبو ظريفة القيادي في الجبهة الديمقراطية

أكد طلال ابو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اليوم الثلاثاء ان سياسة تخفيف الحصار مقابل الهدوء لم تفض الى حل ، حيث ان المطلوب هو تهدئة شاملة برعاية دولية وعربية تضمن رفع حصار غزة بشكل كامل.

وقال أبو ظريفة لإذاعة القدس المحلية ان :" الاحتلال الاسرائيلي لم يوقف جرائمه بحق الأسرى وشعبنا الفلسطيني ما لم تتغير السياسية الفلسطينية في إطار التعامل مع هذا الاحتلال من خلال فعل نضالي كفاحي قائم على الوحدة الوطنية".

وأضاف :"يجب أن يتكامل الفعل الشعبي بكل مكوناته وأدواته مع الفعل النضالي والمقاوم للضغط على الاحتلال ، لان المحتل يستغل الموقف الأمريكي والموقف الضعيف للدولة العربية لممارسة جرائمه ضد الفلسطينيين".

وأشار أبو ظريفة الى ان العامل الذاتي الفلسطيني قادر على إحداث إخلال في موازين القوى على الارض (..) موضحا ان سياسة الاحتلال وما يمارسه بحق الأسير ماهر الاخرس وعزله للعديد من قيادة الحركة الاسيرة ينذر بانفجار الاوضاع الميدانية.

وفيما يتعلق بجهود المصالحة الفلسطينية والحوارات ، قال أبو ظريفة :"مر أكثر من خمس أسابيع على اجتماع الأمناء العامين للفصائل وحتى الآن لا يوجد خطوات عملية جدية على الأرض ، والمصداقية لهذه اللقاءات مرهون بما يطبق على الأرض، وإلا فإنها ستكون كغيرها من اللقاءات السابقة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد