طبيب روسي يكشف أبرز علامات لإصابة الجسم بالسرطان

الطبيب الروسي ألكسندر مياسنيكوف

كشف طبيب روسي شهير اليوم الأحد 11 أكتوبر 2020 أبرز علامات إصابة جسم الإنسان بمرض السرطان والذي يعتبر من أكثر الأمرض انتشارا بين دول العالم ، حيث قال الطبيب ألكسندر مياسنيكوف، إن تضخم الغدد الليمفاوية فوق عظم الترقوة هو إحدى علامات وجود الأورام في الجسم.

وبين مياسنيكوف أن تضخم الغدد الليمفاوية، يعتبر كقاعدة عامة بمثابة رد فعل لجهاز المناعة على التغيرات المختلفة في الجسم. وفق موقع "روسيا اليوم"

وأوضح الطبيب أن هذا التضخم قد يظهر بسبب التعب المزمن ووجود التهابات فيروسية حادة في الجهاز التنفسي، وبسبب الأسنان المريضة، بل وحتى بسبب خرمشة القطط للإنسان ، ومع ذلك، هناك أماكن تشير فيها الغدد الليمفاوية المنتفخة، إلى وجود أمراض خطيرة.

وقال مياسنيكوف: الأمر خطير دائماً فوق الترقوة- إذا ظهرت العقدة الليمفاوية فوق الترقوة فهذا على الأرجح علامة على وجود الأورام. وإذا ظهرت الغدد الليمفاوية تحت الإبط، فهذا يعني حالة أورام مستفحلة".

إقرأ/ي أيضا: الصحة العالمية: قرابة مليار شخص يعانون من الاضطرابات النفسية

وأضاف مياسنيكوف أن العقدة الليمفاوية تعتبر متضخمة عندما يبلغ حجمها سنتيمتراً واحداً أو أكثر. لكن، إذا كانت ناعمة ومتحركة وغير ملحومة بالأنسجة المحيطة، فهذا يعني أن الأمر، ليس خطيراً.

وخلص الطبيب إلى أنه، "يجب الذهاب إلى الطبيب، عندما تتضخم العقدة الليمفاوية حقا وتترافق بالألم وتلتحم بالجلد بشدة".

وكانت منظمة الصحة العالمية قد حذرت في تقرير لها في 4 فبراير 2020 الماضي من أنه إذا استمرت الاتجاهات الحالية، فإن العالم سيشهد زيادة عالمية بنسبة 60% في حالات السرطان على مدى العقدين المقبلين.

إقرأ/ي أيضا: خطأ فادح عند سلق البطاطس يفقدها عناصرها الغذائية

 وفي العام 2018، سجلت منظمة الصحة العالمية 18.1 مليون حالة سرطان جديدة في جميع أنحاء العالم. وتتوقع المنظمة أن يصل الرقم إلى ما بين 29 و37 مليون حالة بحلول عام 2040. بحسب موقع DW الالماني

 وسيزداد عدد الإصابات الجديدة بالسرطان بشكل أكبر في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل (+81% بحسب التقديرات).

 وأشارت المنظمة إلى أن السبب الأساسي في ذلك هو أنّ هذه البلدان لم تخصص سوى موارد صحية محدودة لمكافحة الأمراض المعدية وتحسين صحة الأمهات والأطفال، ولأن الخدمات الصحية في هذه البلدان غير مجهزة للوقاية من السرطانات وتشخيصها وعلاجها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد