صحيفة: الهدوء في غزة لن يستمر طويلا وتقديرات بقرب عودة إطلاق "البالونات"

اطلاق بالونات حارقة من غزة - ارشيف

كشفت صحيفة معاريف العبرية، صباح اليوم الأحد 11 أكتوبر 2020، عن ترجيحات لمصادر أمنية إسرائيلية تشير إلى أن الهدوء في قطاع غزة لن يستمر طويلا، وعودة إطلاق البالونات الحارقة تجاه الغلاف بعد فترة قصيرة.

وذكرت الصحيفة العبرية، أن مصادر أمنية إسرائيلية، توقعت أن تقوم حركة حماس بالعودة الى التظاهرات قرب السياج الحدودي قريبا.

ووفقا للصحيفة، أضافت المصادر الأمنية الإسرائيلية، أن حماس تعيش حالة ضغط، بسبب الأوضاع الاقتصادية بقطاع غزة، وتزايد الإصابات بفيروس كورونا . وفق عكا للشؤون الإسرائيلية

وبحسب "معاريف"، زعمت المصادر ذاتها، أن حماس قد تلجأ الى ممارسة الضغط على إسرائيل، من خلال البالونات الحارقة والمفخخة، لزيادة المنحة القطرية الى 300 مليون دولار.

وأشارت هذه المصادر الى أن حماس تعمل على ضبط الأوضاع الأمنية بالقطاع، لكن في حالة تسخين الأجواء، فسوف تعود البالونات بسرعة، وإذا ردت إسرائيل، فسيتم تجديد اطلاق الصواريخ من غزة.

اقرأ أيضا/ قناة عبرية: إسرائيل تجري محادثات مع قطر لنقل 100 مليون دولار إلى غزة

ومن جانبها، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الأحد، أن رئيس جهاز الموساد يوسي كوهين ومنسق الأنشطة الحكومية كميل أبو ركن، يجريان محادثات مع قطر لنقل 100 مليون دولار لغزة عن الأشهر الستة المقبلة.

وبحسب قناة 12 العبرية، فإن هذه الاتصالات تجري على نطاق واسع منعاً لتصعيد عسكري محتمل مع حماس في غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد