تحضيراً لإجتماع شامل

صيدم: لقاءات فلسطينية في عدد من العواصم العربية خلال الأيام القادمة

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح صبري صيدم

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح صبري صيدم، صباح اليوم السبت، أن أجواء حوارات المصالحة الفلسطينية إيجابية حتى فيما يخص الحوار الداخلي مع حركة حماس ، مشيرًا إلى أن لقاءات فلسطينية ستتم في عدد من العواصم العربية خلال الأيام القادمة.

وأوضح صيدم في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أن أساس اللقاءات التي تتم حالياً هي إشراك الكل الفلسطيني وإطلاعه على الحوارات حيث جرت لقاءات للفصائل في سوريا وفي لبنان سيذهب الوفد للقاء الأمين العام للجهاد زياد النخالة ، وتم تحديد مواعيد مع كل الفصائل في الخارج حيث يتم التأكيد من الجميع على ان الانتخابات هي المحطة الفيصل في العلاقة التي تجمعنا على أرض فلسطينية.

وأشار إلى ان اتجاه الحوارات إيجابي، وهناك حالة من المسؤولية لدى الجميع بإعتبار أن هناك حالة وطنية ملحة في ظل تداعيات الوضع السياسي، مشيراً إلى أن اللقاءات لا تتوقف وهناك لقاءات في عدد من العواصم العربية لتعزيز الحوار بالحوار تحضيراً لإجتماع فلسطيني شامل.

اقرأ أيضا: غــــــزة: طلاب الثانوية العامة يعودون إلى المدارس وفق إجراءات وقائية

وأكد صيدم على أن الاجتماع سيكون خلاله موافقة شاملة ومكتوبة لبدء الدخول في العملية الانتخابية على أن تكون انتخابات جامعة لا يوجد بها أي تشتت او فرقة.

وبشأن هجمات المستوطنين وقوات الاحتلال على المزارعين، أكد على أن وزارة الخارجية تعد الملفات اللازمة لتقديم شكوى للجمعية العامة للأمم المتحدة لفضح تلك الممارسات أمام المجتمع الدولي والضغط على الاحتلال لوقفها.

وأضاف صيدم بأن الاحتلال يقوم بالهجمات على القرى والمدن والمنازل والمساجد والكنائس لخلق جو من الترهيب على المزارع ووقف محاولات المواطنين للتوجه إلى أراضيهم وإحكام السيطرة على المناطق المسماة ج.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد