سعد: متمسكون بحقوق العمال في فلسطين

الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد

قال الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، اليوم الأربعاء، إن الاتحاد متمسك بحقوق العمال والعاملات في فلسطين والسعي لتوفير ظروف عمل لائقة بهم.

جاء ذلك خلال إحياء الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، اليوم العالمي للعمل اللائق، الذي يحتفل به العمال في السابع من تشرين أول من كل عام بدءاً من عام 2008م.

وأضاف سعد: "ترسيخ أنماط العمل اللائق وجعلها تقاليد عمل سارية في سوق العمل الفلسطينية، يسهم ذلك في تمكين فروع الاقتصاد الفلسطيني المختلفة من تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية القائمة على أسس ومبادئ التشغيل الغني، بما في ذلك تعزيز فرص النساء الاقتصادية المتكافئة.

وبيّن الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين، أن العمل اللائق كهدف وغاية يعد الهدف الثامن من أهداف التنمية المستدامة. وفقا لوكالة وفا

ولفت إلى أن الهدف الثامن من اهداف التنمية المستدامة ينص على تعزيز النمو الاقتصادي والمطرد والشامل للجميع والمستدام والعمالة الكاملة والمنتجة وتوفير العمل اللائق للجميع، ليتمتعوا بكافة الحقوق والامتيازات والمساواة بين الجنسين، وتعزيز الحريات والحقوق العمالية على المستوى الوطني، عبر تأمين شروطه ومتطلباته كافة، وتأمين فرص التشغيل ومجابهة البطالة والحق في التنظيم النقابي والضمان الاجتماعي.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد