الديك: نحرص على توفير كافة أشكال المساعدات لكبار السن في ظل جائحة كورونا

وكيل وزارة التنمية الاجتماعية برام الله داوود الديك

أكد وكيل وزارة التنمية الاجتماعية ب رام الله داوود الديك، اليوم الخميس، أن وزارته تحرص على توفير كافة أشكال المساعدات لكبار السن في منازلهم، بالإضافة لمراقبة المؤسسات الايوائية لرعاية كبار السن تطبيقها لكافة اجراءات الوقاية والسلامة العامة لحماية النزلاء والطواقم العاملة، وتقديم كافة أشكال الدعم النفسي والاجتماعي لهم في ظل جائحة كورونا .

وقال الديك خلال إطلاق دراسة بالشراكة بين وزارة التنمية وصندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، عن العنف الموجه لكبار السن في فلسطين والاستراتيجية العربية لكبار السن، بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن الذي يصادف الأول من أكتوبر من كل عام "تحل علينا هذه المناسبة اليوم في ظل ظروف صعبة تعيشها فلسطين كباقي دول العالم بسبب تفشي فيروس كوفيد 19، والذي يشكل خطورة عالية على حياة كبار السن".

وأوضح وكيل وزارة التنمية الاجتماعية برام الله أن الوزارة ماضية بجهودها لتوفير الحماية والرعاية الاجتماعية لكبار السن، وفي مقدمتها إنجاز قانون رعاية كبار السن، وبناء أرضية حماية اجتماعية توفر أمن الدخل لكبار السن.

وأكد الديك في بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، أن الوزارة ستتعامل مع كل التوصيات التي خرجت بها الدراسة بجدية عالية سواء في الجانب الوقائي والعلاجي والقانوني.

وتوجه الوكيل بالتهنئة لكبار السن في فلسطين مؤكدا أن الحكومة الفلسطينية تولي هذه الشريحة الأصيلة من الشعب الفلسطيني كل الأهمية والاحترام والتقدير فهم الآباء والاجداد الذين خاضوا النضال وتحملوا كل ألوان العذاب في مسيرة التحرر الفلسطيني.

وشكر الديك صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPAعلى تعاونه وتوجه بالشكر إلى مُعدّي الدراسة وإلى أعضاء اللجنة الوطنية وكافة الشركاء في القطاعين الحكومي والأهلي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد